Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
موقاي بلال |
|
dc.date.accessioned |
2019-06-17T12:31:51Z |
|
dc.date.available |
2019-06-17T12:31:51Z |
|
dc.date.issued |
2014-06-10 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/10883 |
|
dc.description.abstract |
إن الملاحظ الحذِق والمتتبع لتاريخ الفلسفة الطويل، وذلك عبر مر السنين والحقب، يجد أن للفلسفة وظيفة نقدية، الأمر عائد بالأساس إلى طبيعة الموضوعات التي كانت تبحث فيها الفلسفة، من بحث في الوجود إلى البحث في الأشياء ذاتها وفي علاقة هذه الأخيرة مع أشياء أخرى، وبالتالي كان التناول الفلسفي لهذه المواضيع يتم عن طريق المساءلة والنقد والتحليل وأحياناً التجاوز أو المجاوزة، وهنا تكمن أصالة الفلسفة، وذلك من خلال استخدامها لآلياتها المتمثلة بالأساس في المساءلة والنقد والتحليل، إضافة الى آليات أخرى. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
Volume 2;Volume 2, Numéro 5, Pages 79-83 |
|
dc.subject |
مدرسة فرانكفورت، هبرماس ، النقد، التحليل، التجاوز |
en_US |
dc.title |
يورغن هابرماس: التفكير مع مدرسة فرانكفورت ضد مدرسة فرانكفورت |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
-
الحوار الثقافي [340]
الحوار الثقافي تهتم بنشر الأبحاث المتعلقة بالدراسات الفلسفية ، الإجتماعية، والإنسانية والفكرية والأدبية. تصدر عن مخبر حوار الحضارات، التنوع الثقافي وفلسفة السلم بجامعة مستغانم ،الجزائر
Afficher la notice abrégée