Dépôt DSpace/Manakin

يورغن هابرماس: التفكير مع مدرسة فرانكفورت ضد مدرسة فرانكفورت

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author موقاي بلال
dc.date.accessioned 2019-06-17T12:31:51Z
dc.date.available 2019-06-17T12:31:51Z
dc.date.issued 2014-06-10
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/10883
dc.description.abstract إن الملاحظ الحذِق والمتتبع لتاريخ الفلسفة الطويل، وذلك عبر مر السنين والحقب، يجد أن للفلسفة وظيفة نقدية، الأمر عائد بالأساس إلى طبيعة الموضوعات التي كانت تبحث فيها الفلسفة، من بحث في الوجود إلى البحث في الأشياء ذاتها وفي علاقة هذه الأخيرة مع أشياء أخرى، وبالتالي كان التناول الفلسفي لهذه المواضيع يتم عن طريق المساءلة والنقد والتحليل وأحياناً التجاوز أو المجاوزة، وهنا تكمن أصالة الفلسفة، وذلك من خلال استخدامها لآلياتها المتمثلة بالأساس في المساءلة والنقد والتحليل، إضافة الى آليات أخرى. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.relation.ispartofseries Volume 2;Volume 2, Numéro 5, Pages 79-83
dc.subject مدرسة فرانكفورت، هبرماس ، النقد، التحليل، التجاوز en_US
dc.title يورغن هابرماس: التفكير مع مدرسة فرانكفورت ضد مدرسة فرانكفورت en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

  • الحوار الثقافي [340]
    الحوار الثقافي تهتم بنشر الأبحاث المتعلقة بالدراسات الفلسفية ، الإجتماعية، والإنسانية والفكرية والأدبية. تصدر عن مخبر حوار الحضارات، التنوع الثقافي وفلسفة السلم بجامعة مستغانم ،الجزائر

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte