Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شريكي, أحمد |
|
dc.date.accessioned |
2019-06-26T10:56:07Z |
|
dc.date.available |
2019-06-26T10:56:07Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/11190 |
|
dc.description.abstract |
يعد التوتر البصري من الزوايا النفسية المهمة في عملية التلقي الفني البصري بما في ذلك تلقي اللقة السينمائية , على خلفيته يعد التوتر البصري من الزوايا النفسية المهمة في عملية التلقي الفني البصري بما في ذلك تلقي اللقة السينمائية , على خلفيته تنسج الرسالة البصرية , التي يرجى تبليغها على أحسن وجه , و في جوة لا يخلو من المتعة و التسلية , هذه المتعة مرهونة بشد انتباه المتلقي لجل تفاصيل ما يراه , فهو بين الإنتباه و بلوغ اللإدراك يعيش لحظات من التوتر البصري في تلقيه المحتوى السينمائي , لا
يسعى هذا البحث لإثبات وجود التوتر البصري أكثر مما يسعى لإيجاد أداة و معيار لقياس التوتر البصري عند تلقي الرسائل المرئية
, التي تتطلب جهدا عقليا مميزا لإدراك مضمونها , كما يسعى البحث إلى فهم آلية الإنتباه و الإدراك البصري بين الشد و المد
من جهة و الضغط و القلق من جهة أخرى بوصفهما ظرفا وجود و ظهولر التوتر البصري و قد استند البحث على العلوم السباقة في دراسة التوتر من وجهة نظر نفسية و اجتماعية و فنية , ويبقى هذا البحث نافذة صغيرة مطلة على هذا المجال المهم جدا في فهم الصورة السينمائية من زاوية جديدة , قد تنقلنا من الإستهلاك النمطي للصورة السطحية إلى إنتاج الصورة العميقة في مدلولها و المؤثرة نفسيا ; و اجتماعيا و فنيا , إذاما استمر البحث و استأنف ببحوث أكبر حجما و أدق من حيث النتائج بتسخير الإمكانيات الضرورة و المناسبة , وتخصيص الوقت الكافي لها |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
د.نوال حيفري |
en_US |
dc.subject |
إدراك المرئي |
en_US |
dc.subject |
التوتر |
en_US |
dc.subject |
توتر الصورة السينمائية |
en_US |
dc.subject |
الجانب التطبيقي |
en_US |
dc.title |
التوتر العصبي في اللقطة السينيمائية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة-بصرية فنية- لمحددات معايير التلقي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée