Résumé:
هذه الأطروحة تهدف إلى دراسة التجارب الشخصية لمراهقات جزائريات تعرضن للتحرش
الجنسي والتي تركز على كيفية استخدام الموارد اللغوية لترجمة هوياتهن. الغرض الرئيسي منها هو أنها
أكثر بكثير من مجرد عمل أكاديمي على العنف الجنسي ضد المراهقات، ولكن أيضا لهم ومعهم. وبصورة
أدق، فإن هذا البحث يهدف إلى دراسة الطرق العديدة التي يكون فيها فهم التحرش الجنسي مرتبطا بما يسمى
بالثقافات والمعايير الاجتماعية المتأصلة بعمق في نظريات دراسة النوع. بالإضافة إلى ذلك، فيما يتعلق
بالفتيات اللواتي لم يترددن في سرد تجاربهن، فقد اخذنا على عاتقنا التحقيق في كيفية إلقاء اللوم عليهن
وإجبارهم على قبول الوضع وعدم إظهار أي علامة رفض وتحرر. ومن هنا، نحاول تكريس الفصلين
الأولين للمفاهيم الرئيسية للدراسة، في حين أن الفصلين الأخيرين مصممين بشكل مقصود للإطار المنهجي
ومناقشة النتائج. وعلى هذا الأساس، يسعى الباحث إلى اختبار صحة ما تم افتراضه من خلال تضمين
مجموعة متنوعة من الأطر المنهجية المعروفة. إلى جانب مراقبة الموقع البحثي، وإجراء المقابلات مع
المشاركين وتوزيع الاستبيانات، كان علينا أن نجمع معا مبادئ تحليل الخطاب النقدي والعمل الأساسي
لدراسات المرأة