Dépôt DSpace/Manakin

دور العلاقات العامة في الترقية الإنتاجية ( )مستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.date.accessioned 2019-07-03T09:25:33Z
dc.date.available 2019-07-03T09:25:33Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/11344
dc.description.abstract مقدمة -1الدراسة الاستطلاعیة ------------------------------------------------------------------------------------- 7 -2الدراسات السابقة ---------------------------------------------------------------------------------------- 8 -3تحدید الاشكالیة------------------------------------------------------------------------------------------13 -4فرضیات الدراسة ----------------------------------------------------------------------------------------15 -5تحدید المفاھیم-------------------------------------------------------------------------------------------15 -6اسباب الدراسة ------------------------------------------------------------------------------------------18 -7اھداف البحث--------------------------------------------------------------------------------------------18 -8اھمیة الدراسة-------------------------------------------------------------------------------------------19 -9المقاربة المنھجیة ---------------------------------------------------------------------------------------19 -10أداة الدراسة -------------------------------------------------------------------------------------------20 -11مجتمع البحث العینة و المعاینة--------------------------------------------------------------------------22 تمھید------------------------------------------------------------------------------------------------------24 الفصل الاول : ماھیة العلاقات العامة ------------------------------------------------------------------------25 1-1تعریف العلاقات العامة ---------------------------------------------------------------------------------25 2-1اھمیة العلاقات العامة----------------------------------------------------------------------------------27 3-1اھداف العلاقات العامة ---------------------------------------------------------------------------------31 4-1وظائف العلاقات العامة --------------------------------------------------------------------------------34 5-1مبادئ العلاقات العامة ---------------------------------------------------------------------------------41 الفصل الثاني : العلاقات العامة و الترقیة الانتاجیة في المؤسسة الاقتصادیة------------------------------------44 تمھید------------------------------------------------------------------------------------------------------44 1-1تعریف المؤسسة الاقتصادیة ---------------------------------------------------------------------------45 2-2الترقیة الانتاجیة --------------------------------------------------------------------------------------47 3-2الشروط الواجب توفرھا في رجل العلاقات العامة ---------------------------------------------------------47 4-2رجل العلاقات العامة في المؤسسة الانتاجیة -------------------------------------------------------------51 5-2دور العلاقات العامة في الترقیة الانتاجیة ----------------------------------------------------------------52 5-2العوامل المؤثرة في تنظیم انشطة العلاقات العامة --------------------------------------------------------54 ملخص الفصل ---------------------------------------------------------------------------------------------56 تمھید------------------------------------------------------------------------------------------------------59 الفصل الاول : تقدیم المؤسسة الانتاجیة " 60-------------------------------------------- " RAM SUCRE .1لمحة تاریخیة عن المؤسسة -----------------------------------------------------------------------------60 - 2تعریف المؤسسة:--------------------------------------------------------------------------------------61 الفصل الثاني : عرض النتائج و تحلیلھا و مناقشتھا ----------------------------------------------------------65 ملخص الدراسة --------------------------------------------------------------------------------------------84 خاتمة -----------------------------------------------------------------------------------------------------85 قائمة المراجع و المصادر-----------------------------------------------------------------------------------86ملخص الدراسة تعتبر العلاقات العامة إحدى الأسالیب المعاصرة ,التي تهدف إلى التخطیط و التسییر المعلومة و تنفیذها , و هي عنصر أساسي من عناصر نجاح العملیة الإنتاجیة في أي مؤسسة اقتصادیة , فهي ضرورة حتمیة لكل المؤسسات مهما اختلف نشاطها و منها المؤسسات الإنتاجیة , التي تقوم على تحسین مستواها و استمرار یته , لاسیما في الأوضاع الاقتصادیة الحالیة و التي تلزم المؤسسة الإنتاجیة أن تصبح مرنة و متأقلمة باستمرار مع محیطها و بیئتها الداخلیة و الخارجیة و ذالك لكي تكون المؤسسة على درایة و لاكتشاف نقاط القوة و اتخاذها كفرصة للتطور إلى الأحسن و نقاط الضعف و تداركها بغیة التقلیل من حدة المخاطر و مواجهة التهدیدات و لا یتحقق هذا إلا بوجود عمال لهم القدرة و الخبرة العلمیة التي تأهلهم بتطویر و تسیر المؤسسة و كذالك الحصول على المعلومات اللازمة و حسن تسیرها , ولكي یكون هذا النشاط و الجهد المبذول من طرف موظفي المؤسسة یجب على هذه الأخیرة توفیر مجموعة من الشروط التي تحث العامل على العطاء و الشعور بالانتماء و الولاء لهذه المؤسسة مما یحقق هدف كلا الطرفین و هذا ما یقوم به فریق إدارة العلاقات العامة , و لهذا فان من الضروري الاعتماد على انشاء قسم او ادارة للعلاقات العامة في المؤسسة الانتاجیة لما لها من دور فعال في التخطیط و التسییر و هذا ما تحتاجه اي مؤسسة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject ram sucreالعلاقات العامة؛الترقية الانتاجية؛ en_US
dc.title دور العلاقات العامة في الترقية الإنتاجية ( )مستغانم en_US
dc.title.alternative بمستغانم ram sucre دراسة حالة لمؤسسة تكرير السكر en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte