Résumé:
ملخص الدراسة
تهدف الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الاشهار الالكتروني عبر صفحة الفايسبوك على سلوك
المستهلك، ولقد تم الاعتماد على الاستمارة كأداة أساسية في دراسة تأثير الاشهار عبر
صفحة الفايسبوك ولتحقيق أهداف هذه الدراسة تم اعداد استبيان موجه للمتعاملين مع صفحة
أوريدو، حيث تم اعتماد 051استمارة التي قسمت الى 10محاور: المحور الأول عادات
وأنماط استخدام مجتمع البحث للفايسبوك والمحور الثاني: تأثير اشهار أوريدو على سلوك
المستهلك والمحور الثالث الذي كان حول تأثير المستهلك بالاشهار الالكتروني الخاص
بصفحة أوريدو عبر موقع الفايسبوك
حيث خلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها:
تزايد نسبة الاقبال على موقع الفايسبوك لمستخدميه وخاصة التفاعلية التي يتضمنها الموقع.
بين المستهلك والمؤسسة وسط فضاء افتراضي.
الكلمات الدالة: الإشهار الإلكتروني التأثير، الفيسبوك ، أوريدو، سلوك المستهلك.ملخص الدراسة
VII
Study Summary
The study aims to identify the relationship between e-advertising
through the Facebook page on the behavior of the consumer. The
questionnaire was used as a basic tool in studying the impact of
advertising through the Facebook page, and to achieve the objectives
of this study. A questionnaire was prepared for the clients of
Ooredoo page, 03 Axes: First Axis , The habits and patterns of use
of the search community for Facebook , and the second axis: the
impact of advertising Oreedoo on consumer behavior, and the third
axis, which was about the impact of consumer e-advertising page
Ooredoo via Facebook.
The study concluded with a number of results:
The increase in turnout on the Facebook site for users, especially the
interactive site. Between the consumer and the enterprise in the
middle of a virtual space.