DSpace Repository

توظيف تطبيقات التواصل الاجتماعي في ميدان التسويق الالكتروني الفيس بوك والانستغرام

Show simple item record

dc.contributor.author مكراربش, رانية منال
dc.contributor.author ادريس باي, هدياة
dc.date.accessioned 2019-07-04T08:57:31Z
dc.date.available 2019-07-04T08:57:31Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/11369
dc.description.abstract لخص: تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن أهمية توظيف تطبيقات التواصل الاجتماعي في ميدان التسويق الالكتروني، حيث تندرج ضمن الدراسات المسحية الميدانية، التي تم إجرائها بمؤسسة .eurl mobidecوقد انطلقنا في دراستنا من التساؤل الرئيسي التالي: إلى أي مدى يتم توظيف تطبيقات التواصل الاجتماعي في ميدان التسويق الالكتروني بمؤسسة eurl mobidec؟ كما قمنا بتقسيم الدراسة إلى جانب نظري وآخر تطبيقي، واعتمدنا على المنهج الوصفي من اجل وصف الظاهرة وتفسيرها وتحليلها، كما اعتمدنا على أدوات الاستمارة والملاحظة من اجل جمع البيانات الميدانية، حيث قمنا باختيار عينة قصدية متمثلة في الزبائن المشتركين بصفحة المؤسسة ،mobidec homeالذي بلغ عددهم 95مفردة، واستخلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن تطبيقات التواصل الفايسبوك والانستغرام تلبي العديد من الحاجات والخدمات التسويقية للمؤسسة، كما تسهل على الزبائن التواصل مع المؤسسة بصفة مباشرة، والاطلاع على أهم المعلومات حول المنتجات والخدمات التي توفرها المؤسسة والتي ترضي حاجاتهم الخاصة. الكلمات المفتاحية: التسويق، التسويق الالكتروني، تطبيقات التواصل الاجتماعي، الفايسبوك، الانستغرام.Abstract: Our study’s target objective is to spote the light on the importance of use of social communication applications in the field of emarketing, as they fall within the field descriptive studies conducted by "eurl mobidec". In our study, we began with the following main question: To what extent are social Networking applications used in the e-marketing field of eurl mobidec?. We also divided the study into a theoretical and practical one. We relied. descriptive approach to describe the phenomenon, interpret it and analyze it. Our study based on the use of the questionnaire observation and data collection. As we had chosen an objective sample represented by customers participating in the "Mobidec home" page, The results of the study are based on a number of results, the most important of which is that the Facebook and Intangram meet many of the organization's marketing needs and services. It also makes it easier for customers to communicate directly with the organization, that works for their satisfaction and needs. Keywords: marketing, e-marketing, social Networking applications, facebook, Intgram en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject EURL MOBIDECتطبيقات التواصل الاجتماعي؛التسويق الالكتروني؛الفيس بوك؛الانستغرام؛ en_US
dc.title توظيف تطبيقات التواصل الاجتماعي في ميدان التسويق الالكتروني الفيس بوك والانستغرام en_US
dc.title.alternative لولاية وهران EURL MOBIDEC دراسة ميدانية بمؤسسة en_US
dc.type Other en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account