Dépôt DSpace/Manakin

جودة حياة تلاميذ ذوي صعوبات التعلم الاكاديمية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author رقيق, عائشة
dc.date.accessioned 2019-07-08T12:01:19Z
dc.date.available 2019-07-08T12:01:19Z
dc.date.issued 2019-07-08
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/11473
dc.description.abstract ىدفت ىذه الد ا رسة إلى الكشف عن مستوى جودة حياة تلاميذ ذوي صعوبات التعمم الأكاديمية، وليذا الغرض طبق البحث عمى عينة من تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي التي قدر حجميا ب) 04 ( تمميذ وتمميذة من بينيم ) 04 ( من ذوي صعوبات التعمم و) 04 ( عاديين، اختيروا بطريقة قصدية. استعنا بالأدوات التالية 8 اختبار رسم الرجل لقياس الذكاء لجود ن وف، ومقياس جودة حياة ذوي صعوبات التعمم الأكاديمية المكيف من طرف الباحثة، واستخدمنا المنيج الوصفي، استخدمنا الأساليب الإحصائية وىي المتوسط الحسابي، والانح ا رف المعياري، وجاءت النتائج كالتالي 8 إلى أن مستوى جودة الحياة مرتفع عند تلاميذ ذوي ،T قيمة صعوبات التعمم الأكاديمية. كما أنو لا توجود فروق بين الذكور والإناث في جودة الحياة عند تلاميذ ذوي صعوبات التعمم الأكاديمية، وعدم وجود فروق بين تلاميذ العاديين و ذوي صعوبات التعمم الأكاديمية في جودة الحياة. The aim of this study was to reveal the quality of life of students with academic learning difficulties. For this purpose, the study was conducted on a sample of primary school students (40 students and 20 students with learning disabilities and 20 ordinary students) They were deliberately chosen. We used the following tools: Man's IQ test for GooNov .And the quality of life of people with academic learning difficulties adapted by the researcher, and we used the descriptive approach, we used the statistical methods of arithmetic mean, T value, and standard deviation. There are no differences between males and females in the quality of life of students with academic learning difficulties, and there are no differences between students and academic difficulties in quality of life en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject جودة الحياة؛ذوي صعوبات التعلم الاكاديمية؛تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي en_US
dc.title جودة حياة تلاميذ ذوي صعوبات التعلم الاكاديمية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية على تلاميذ قسم السنة الثالثة ابتدائي en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte