Résumé:
ىدفت ىذه الد ا رسة إلى الكشف عن مستوى جودة حياة تلاميذ ذوي صعوبات التعمم الأكاديمية، وليذا
الغرض طبق البحث عمى عينة من تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي التي قدر حجميا ب) 04 ( تمميذ وتمميذة من
بينيم ) 04 ( من ذوي صعوبات التعمم و) 04 ( عاديين، اختيروا بطريقة قصدية. استعنا بالأدوات التالية 8
اختبار رسم الرجل لقياس الذكاء لجود ن وف، ومقياس جودة حياة ذوي صعوبات التعمم الأكاديمية المكيف
من طرف الباحثة، واستخدمنا المنيج الوصفي، استخدمنا الأساليب الإحصائية وىي المتوسط الحسابي،
والانح ا رف المعياري، وجاءت النتائج كالتالي 8 إلى أن مستوى جودة الحياة مرتفع عند تلاميذ ذوي ،T قيمة
صعوبات التعمم الأكاديمية. كما أنو لا توجود فروق بين الذكور والإناث في جودة الحياة عند تلاميذ ذوي
صعوبات التعمم الأكاديمية، وعدم وجود فروق بين تلاميذ العاديين و ذوي صعوبات التعمم الأكاديمية في
جودة الحياة.
The aim of this study was to reveal the quality of life of students with academic learning difficulties.
For this purpose, the study was conducted on a sample of primary school students (40 students and 20
students with learning disabilities and 20 ordinary students) They were deliberately chosen. We used
the following tools: Man's IQ test for GooNov .And the quality of life of people with academic
learning difficulties adapted by the researcher, and we used the descriptive approach, we used the
statistical methods of arithmetic mean, T value, and standard deviation. There are no differences
between males and females in the quality of life of students with academic learning difficulties, and
there are no differences between students and academic difficulties in quality of life