Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
موسى, الحاجة |
|
dc.date.accessioned |
2019-07-09T08:12:47Z |
|
dc.date.available |
2019-07-09T08:12:47Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/11484 |
|
dc.description.abstract |
فهرس المحتويات
إهداء
كممة شكر
مقدمة.........................................................................أ
الفصل الأول: الفصل المنهجي للد ا رسة.
:1
الإشكالية.................................................................. 01
2: الفرضيات................................................................ 02
3: تحديد المفاهيم............................................................ 02
4: المنهجية المتبعة.......................................................... 05
5:الد ا رسات السابقة........................................................... 06
6: صعوبات البحث.......................................................... 07
الفصل الثاني: التوحد و الأسرة
تمهيد......................................................................... 08
1/ ماهية التوحد:
1-1 : لمحة تاريخية عمى اضط ا رب التوحد.................................... 09
2-2 : تعريف التوحد......................................................... 10
3-3 : أسباب التوحد......................................................... 12
4-4 : خصائص التوحد...................................................... 14
5-5 :تشخيص التوحد........................................................ 18
6-6 :علاج التوحد............................................................ 20
2/ التوحد و الأسرة:
1-2 : ماذا يعني ولادة طفل ت وحدي في الأسرة ................................ 21
2-2 : أثر التنشئة الإجتماعية عمى الطفل التوحدي............................ 22
-3-2 : كيف تتعامل الأسرة مع الطفل التوحدي؟............................... 24
4-2 : أهم الإحتياجات التي تعاني منها الأسرة................................. 25
5-2 : الب ا رمج الأسرية المقترحة لتوحيه أسرة الطفل التوحدي .................. 26
6-2 : أهداف تقديم الب ا رمج الإرشادية ........................................ 28
7-2 :مستقبل أطفال التوحد................................................... 28
الفصل الثالث: الد ا رسة الميدانية
تمهيد......................................................................... 31
1: الد ا رسة الاستطلاعية...................................................... 35
2:المنهج المستخدم في الد ا رسة................................................ 36
3: تقنيات الد ا رسة............................................................ 37
4: مجتمع البحث............................................................. 38
5: المجال المكاني و الزمني.................................................. 38
6: تحميل المقابلات........................................................... 40
7: نتائج الد ا رسة.............................................................. 53
خاتمة........................................................................ 56
قائمة الم ا رجع................................................................ 58
الملاحق |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية |
en_US |
dc.subject |
المعاش الاجتماعي؛الاطفال التوحديين؛الاسرة |
en_US |
dc.title |
المعاش الاجتماعي لاسرة الاطفال التوحديين |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية لعينة من الاسر بمركز المعاقين ذهنيا بمزغران ولاية مستغانم |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée