Dépôt DSpace/Manakin

فاعلية استراتيجية الاتصال في تحسين الاداء التنافسي للمؤسسة الخدماتية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عباوي, هاجر سحر
dc.date.accessioned 2019-07-10T10:37:51Z
dc.date.available 2019-07-10T10:37:51Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/11593
dc.description.abstract الملخص تناولت ىذه الدراسة فعالية إستراتيجية الاتصال في تحسين الأداء التنافسي لممؤسسة الخدماتية "المديرية الجيوية لمؤسسة موبيميس فرع بشار" وذلك من خلال طرح الإشكال التالي: ما مدى مساىمة إستراتيجية الاتصال في تفعيل الأداء التنافسي لمؤسسة " موبيميس" ؟ وىدفت دراستنا إلى معرفة اىمية بناء الخطط الاتصالية والمحكمة والمدروسة خاصة في ظروف المنافسة واتساع الجميور وتنوعو واستدعت منا الدراسة الاعتماد عمى المنيج الوصفي بتقنية الحصر الشامل بالاعتماد عمى الاستمارة بالمقابمة والمقابمة والملاحظة كأدوات لجمع البيانات والاعتماد عمى العينة القصدية التي شممت 03 بمؤسسة مبحوث من مسيرين واطا ارت "موبيميس" ومن أىم النتائج التي توصمت إلييا الدراسة ما يمي: - تقوم المؤسسة بدراسة بيئتيا الداخمية والخارجية لتحديد نقاط القوة والضعف والبحث عن الفرص لمواجية السوق والصمود أمام المؤسسات المنافسة ليا وذلك بالتخطيط لإستراتيجيات اتصالية تمكنيا من ذلك. - لإستراتيجية الاتصال دور فعال في رسم صورة جيدة لممؤسسة وذلك من خلال اعتماد المؤسسة عمى مختمف الوسائل الاتصالية والإعلامية والأساليب المتنوعة فيي التي تحدد مستقبل النشاط التنافسي لممؤسسة. - أن الأداء التنافسي لممؤسسة لا يمكن تحقيقو إلا من خلال بناء إستراتيجيات اتصالية فعالة تساعد المؤسسة عمى كسب ثقة زبائنيا ووفائيم باعتبار أن حجم جميورىا ىو الذي يحدد حجم أرباحيا ومنو مدى تنافسيتيا. الكلمات المفتاحية: الاتصال – إستراتيجية الاتصال – الأداء التنافسي – المؤسسة الخدماتية Abstract : This study examined the effectiveness of the communication strategy in improving the competitive performance of the service organization "Regional Directorate of Mobilis Corporation, Bechar Branch", through the following issue: What is the contribution of the communication strategy in activating the competitive performance of Mobilis Corporation? The objective of this study is to understand the importance of building communicative plans in the context of competition and the broad public. The study required us to rely on the descriptive approach based on the questionnaire by interview, interview and observation as data collection tools, and relying on the sample of 30 individuals, , And the most important findings of the study are the following: - The institution studies its internal and external environment to identify strengths and weaknesses, and look for opportunities to face the market in front of the competing institutions by planning communication strategies that enable it to do so. - Communication strategy has an effective role in drawing a good image of the institution and through the adoption of various media and communication. - Competitive performance of the institution can only be achieved through the construction of effective communication strategies that help the institution to win the trust and satisfaction of customers as the size of the public determines the size of their profits and how competitive. Keywords: Communication - Communication strategy - Competitive performance - Service organization. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject استراتيجية الاتصال؛الاداء التنافسي؛المؤسسة الخدماتية en_US
dc.title فاعلية استراتيجية الاتصال في تحسين الاداء التنافسي للمؤسسة الخدماتية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانيةبالمديرية الجهوية لمؤسسة موبيليس بشار en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte