Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على إدارة الجودة الشاملة و تأثيرها في تحسين اداء
العملين داخل المكتبات و بيان الانعكاسات الإيجابية في أداء نتيجة لتطبيق إدارة الجودة
الشاملة المتمثلة في التحسين المستمر و اعتماد الإدارة على المعلومات عند اتخاذ القرارات
و دعم الإدارة.
و تركيز الجهود على تلبية حاجات و رغبات المستفيدين )الطلاب(, و تعد إدارة الجودة
الشاملة من الأساليب الحديثة و المصممة للمكتبات, لكي تتمكن من البقاء و الاستمرار
بتفوق و نجاح و حيث تركز إدارة الجودة الشاملة على جودة خدمات المكتبة و جودة كافة
الأنشطة و العمليات داخل المكتبة.
Cette étude vise a identifier la total qualité Management et son
impact dans l’amélioration de la performance des employés dans les
bibliothèque, et la déclaration des répercussions positive dans la
performance en raison de l’application de la total qualité
Management (la gestion de l’application continue, et le soutien de la
meilleur gestion pour mettre en ouvre la total qualité Management,
et concentrer les efforts sur la satisfaction des besoins et des désirs
des utilisateurs.