Résumé:
هدفت الدراسة الى معرفة درجة استخدام تكنولوجيا التعليم في الوسط الجامعي والصعوبات التي تعيق ذلك. ولتحقيق الهدف صمم الباحث استبانة مكونة من (38) فقرة، وزعت على عينة من طلاب معهد العلوم الاجتماعية والإنسانية –غليزان قدرت بـ (145). وأظهرت النتائج أن استخدام تكنولوجيا التعليم كان بدرجة كبيرة، في حين كان بدرجة متوسطة في بعض الفقرات. كما أن صعوبة استخدام تكنولوجيا التعليم جاء بدرجة متوسطة. كما كشفت الدراسة عن وجود بعض الصعوبات في التحكم واستخدام التكنولوجيات الحديثة. ودلت النتائج عن عدم وجود فروق دالة في تقييم واقع استخدام تكنولوجيا التعليم في الجامعة يعزى الى المستوى الاكاديمي (ليسانس- ماستر).