Résumé:
ومن خلال دراستنا الميدانية في مؤسسة سونلةاز توصلنا وبفضل مجموع التفسيرات والتحليلات وإستعمال عدة
إختبارات إحصائية إضافة إلى الإسناد والإعتماد على عدة مقابلات إستطلاعية مع المبحوثين أي المستهلكين و
كذا قمنا بتوزيع الإستمارات على 54 مستهلك من عينة بحثنا حيث لم نجد صعوبة في ملئ الإستمارات من
طرفهم وهذا ما ساعدب في بحثنا الميداني أيضا أجرينا مقابلة حرة ومعمقة مع مصلحة الخدمات ورئيس المصلحة
بذاته وتوصلنا إلى النتائج التالية :
- المؤسسة تبذل قصاري جهدها في تقديم أجود الخدمات وتسعي جاهدة لإرضاء المستهلك .
- المستهلك بصفة عامة لا يطلع على الفاتورة بكل تفاصيليها وهذا ما يصعب فهمه للمنظوماتها وكذا
جهله للقراءة .
- لابد من تثقيف الزبون وتوعيته بعدة حملات لكي يكون التواصل مع المؤسسة في غاية السهولة ونحن
نسعي جاهدين للتطوير من إمكانياتنا, فيجب التوازن بين التثاقف الإستهلاكي من جهة الزبون وإحترافية
مؤسسة سونلةاز من جهة أخرى و هذا مانطمح إليه.