Abstract:
إن الإكتساب التدريجي للغة الشفهية عند الطفل دليل على سلامة نموه المعرفي و بناء شخصيته، و من أجل معرفة و اكتشاف الأطفال الذين لديهم صعوبات في هذا المجال يلجأ الباحثون إلى تطبيق مجموعة من الإختبارات التي تسمح بوضع تشخيص بتقييم مختلف المستويات التي تتكون منها اللغة، كما يجب أيضا تقييم هذه العناصر الأخيرة في جانبها الإنتاجي (التعبير) و الإستقبالي (الفهم). و الهدف من هذا المقال هو إبراز أهمية تقييم هذه القدرة خاصة عند شريحة الأطفال و تقديم معطيات أساسية تتعلق باستعمال هذه الطريقة التجريبية. L’acquisition progressive du langage oral chez l’enfant témoigne du bon développement cognitif et de la construction de sa personnalité, et pour repérer ou dépister les enfants qui ont des difficultés les chercheurs utilisent des tests qui permettent de poser un diagnostic en évaluant les différentes composantes structurales du langage, ils convient également d’évaluer ces dernières dans leurs aspects productif (expression) et réceptif (compréhension), Le but de cet article et de démontrer l’importance de l’évaluation de cette faculté et de présenter des donnés qui .ont une relation avec cette méthode expérimental