DSpace Repository

العبء المعرفي لدى تلاميذ طور المتوسط

Show simple item record

dc.contributor.author Bouzad Naima
dc.date.accessioned 2019-07-22T10:03:25Z
dc.date.available 2019-07-22T10:03:25Z
dc.date.issued 2019-06-02
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/11975
dc.description.abstract يهدف البحث الى الكشف عن العبء المعرفي لدى طلبة الطور المتوسط سنة 4 و عليه طرحنا تساؤل ما اذا طلبة سنة 4 متوسط يعانون من العبء المعرفي، و كذا معرفة الفروق في العبء المعرفي وفقا للجنس، و استخدمنا في الدراسة مقياس العبء المعرفي لنور فاضل محمود العبادي (2014) و ذلك بعد التأكد من الخصائص السيكوميترية للمقياس بتطبيقه على عينة استطلاعية، و قد تمثلت عينة الدراسة في 100 تلميذ و تلميذة من طور المتوسط سنة 4 متوسط و توصلنا الى النتائج التالية: يعاني تلاميذ السنة الرابعة متوسط من عبء معرفي فوق المتوسط لا يوجد فروق في العبء المعرفي لدى طلبة المتوسط وفقا لعامل الجنس و في ضوء ما توصلنا اليه من نتائج قدمنا بعض المقترحات en_US
dc.language.iso other en_US
dc.relation.ispartofseries ;vol.5/1
dc.subject العبء المعرفي، التعلم، تلاميذ المتوسط en_US
dc.title العبء المعرفي لدى تلاميذ طور المتوسط en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

  • العلوم الإجتماعية [105]
    La revue des sciences sociales s'inscrit dans une perspective qui encourage la pluridisciplinarité, seule attitude scientifique qui permet à la réflexion humaine de se développer, et se trouve à la croisée des sciences humaines et sociales, des sciences de l'information et la communication, des sciences du langage, l'épistémologie et la pensée humaine. La vocation essentielle de la revue est de promouvoir la recherche dans dans le domaine des sciences sociales et humaines, de publier des travaux de recherche originaux, et encourager tous travaux qui investissent dans la pluridisciplinarité. La revue demeure ouverte à toute contribution des personnalités et chercheurs nationaux et étrangers, en langues arabe, anglaise et française, après avis favorable du comité scientifique et experts de la revue.

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account