Résumé:
هدفت الدراسة إلى الكشف عن مستوى الاحتراق النفسي لدى أساتذة التعليم الثانوي، وكذا التعرف على الفروق في مستوى الشعور بالاحتراق النفسي تبعا لمتغير الجنس وسنوات الخبرة والحالة الاجتماعية لدى الأساتذة، جرت الدراسة بمدينة معسكر حيث تكونت عينة الدراسة من 160 أستاذ وأستاذة تم اختيارهم بطريقة عشوائية، طبق عليهم مقياس ماسلاش للاحتراق النفسي، وتمت المعالجة الإحصائية للبيانات ببرنامج الرزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS، وكشفت النتائج عن وجود مستوى مرتفع من الاحتراق النفسي لدى أساتذة التعليم الثانوي،كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دالة إحصائية في درجة الاحتراق النفسي تبعا لمتغير الجنس، وسنوات الخبرة، والحالة الاجتماعية.