Dépôt DSpace/Manakin

مستوى الاحتراق النفسي لدى أساتذة التعليم الثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author منصوري مصطفى , بوفرة مختار ,
dc.date.accessioned 2019-07-23T09:18:10Z
dc.date.available 2019-07-23T09:18:10Z
dc.date.issued 2018-12-25
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/12008
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى الكشف عن مستوى الاحتراق النفسي لدى أساتذة التعليم الثانوي، وكذا التعرف على الفروق في مستوى الشعور بالاحتراق النفسي تبعا لمتغير الجنس وسنوات الخبرة والحالة الاجتماعية لدى الأساتذة، جرت الدراسة بمدينة معسكر حيث تكونت عينة الدراسة من 160 أستاذ وأستاذة تم اختيارهم بطريقة عشوائية، طبق عليهم مقياس ماسلاش للاحتراق النفسي، وتمت المعالجة الإحصائية للبيانات ببرنامج الرزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS، وكشفت النتائج عن وجود مستوى مرتفع من الاحتراق النفسي لدى أساتذة التعليم الثانوي،كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دالة إحصائية في درجة الاحتراق النفسي تبعا لمتغير الجنس، وسنوات الخبرة، والحالة الاجتماعية. en_US
dc.relation.ispartofseries ;Volume 7, Numéro 1, Pages 161-172
dc.subject الاحتراق النفسي؛الأستاذ؛ التعليم الثانوي en_US
dc.title مستوى الاحتراق النفسي لدى أساتذة التعليم الثانوي en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

  • الحوار الثقافي [340]
    الحوار الثقافي تهتم بنشر الأبحاث المتعلقة بالدراسات الفلسفية ، الإجتماعية، والإنسانية والفكرية والأدبية. تصدر عن مخبر حوار الحضارات، التنوع الثقافي وفلسفة السلم بجامعة مستغانم ،الجزائر

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte