Dépôt DSpace/Manakin

دور الاتصال التسويقي في إشباع رغبات المستهلك

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فوزية زنقوفي
dc.date.accessioned 2019-07-24T08:23:26Z
dc.date.available 2019-07-24T08:23:26Z
dc.date.issued 2019-06-02
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/12045
dc.description.abstract يوصف عصرنا هذا بعصر الاتصال الجماهيري والمعلوماتي، وبالإلمام المعرفي الذي توسعت معه وسائل التوجيه والإثارة والهيمنة. لذلك تعتبر دراسة الاتصال أمرا لازما للأفراد والجماعات على حدّ سواء، نظرا للأهمية العلمية العامة والأكاديمية الخاصة والاهتمام الواسع والمتزايد من قبل الباحثين في ميدان العلوم الإنسانية والاجتماعية. إنّ أيّ نظام اجتماعي مثل نظام الاتصال، يستعمل لأغراض محدّدة تستوجب التوضيح والتعمق بالتحليل والمناقشة. فالاتصال كنشاط اجتماعي له عدّة وظائف في مختلف الميادين والمجالات، أهمها وظيفة وسائل الاتصال التنموية في المجال الاقتصادي بصفة خاصة، والتي تساهم بفعالية كبيرة في دعم الوظيفة التسويقية التي أصبح من خلالها الاتصال عنصرا تنمويا وقوة اقتصادية في ظل تحوّله إلى قطاع منتج تتوقف عليه قطاعات تنموية أخرى. وعلى هذا الأساس يرتبط مفهوم الاتصال بالمفهوم التسويقي الذي يقوم على ضرورة تكامل كافة الأنشطة والجهود داخل المؤسسات لتحقيق أهدافها المزدوجة والمتمثلة في إشباع حاجات ورغبات الأفراد (المستهلكين) والمؤسسات من جهة وتحقيق الأرباح المخطّطة من جهة أخرى. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.relation.ispartofseries ;Volume 7, Numéro 2, Pages 77-96
dc.subject الوظيفة التسويقية ; الاتصال التسويقي ; المستهلك en_US
dc.title دور الاتصال التسويقي في إشباع رغبات المستهلك en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

  • الحوار الثقافي [340]
    الحوار الثقافي تهتم بنشر الأبحاث المتعلقة بالدراسات الفلسفية ، الإجتماعية، والإنسانية والفكرية والأدبية. تصدر عن مخبر حوار الحضارات، التنوع الثقافي وفلسفة السلم بجامعة مستغانم ،الجزائر

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte