Dépôt DSpace/Manakin

جماليات اللون والديكور والإضاءة في فيلم جبل باية - دراسة وصفية تحليلية –

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مليكة جورديخ
dc.date.accessioned 2019-07-25T10:14:43Z
dc.date.available 2019-07-25T10:14:43Z
dc.date.issued 2014-12-01
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/12076
dc.description.abstract من بين المرتكزات الأساسية لبنية الخطاب السينمائي، يتألق العنصر الجمالي وتسمو بفاعليته القيمة الفنية والدلالية التي تمنح المشهد البصري مقومات النجاح والتأثير بحواس المتلقي، وهذا لا يتأتى إلا من خلال الخطاب البصري الذي يتصل بالمشاهد من خلال مجموعة من الرموز والحركات والألوان الثقافية والعمرانية والطبيعية، وعليه فالمسألة الجمالية في بعدها الرمزي تتعزز من خلال مجموعة من الدلالات في مقدمتها الألوان كحاملة لمضامين تنتمي للديكور الذي يمثل المجال الفيلمي الذي تتحرك فيه الشخصيات. وانطلاقا من هذا الاعتبار، تسعى هذه الدراسة إلى مقاربة البُعد الجمالي للإضاءة واللون والديكور، من خلال فيلم جبل باية للمخرج عزالدين مدور. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.relation.ispartofseries ;vol.1/1
dc.subject جمالية اللون، جمالية الإضاءة، جمالية الديكور، جماليات التقنية السينمائية، فيلم جبل باية. en_US
dc.title جماليات اللون والديكور والإضاءة في فيلم جبل باية - دراسة وصفية تحليلية – en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

  • جماليات [21]
    تختص مجلة "جماليات" بالفنون البصرية بشكل عام( الفنون التشكيلية، السينما، المسرح، فنون التصميم، الفضاء البصري الافتراضي...)، وبالخطابات الجمالية المصاحبة لهذه الفنون تحديدًا، حيث تنشغل هذه المجلة بآفاق الثقافة البصرية المحلية والوافدة، وبمستويات تلقيها، إنْ على المستوى الإدراكي الإستطيقي أو على المستوى الإدراكي التقني والتحليلي على حد سواء. ولأجل ذلك، تنشغل مجلة "جماليات" بالبحث العلمي حول الظاهرة الجمالية وتجلياتها الفنية والنّقدية في الأعمال الفنية ذات صلة بالتراث البصري الإنساني وبالتراث البصري المحلي بشكل خاص.

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte