Dépôt DSpace/Manakin

ثنائية البراءة وعنف المقاومة في الفيلم الثوري Cartouche Gauloise للمخرج الجزائري: مهدي شارف

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author أ‌. هاجر شرقي
dc.date.accessioned 2019-07-25T10:15:58Z
dc.date.available 2019-07-25T10:15:58Z
dc.date.issued 2014-12-01
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/12077
dc.description.abstract ينتمي فيلم كارتوش غولواز إلى سينما السيرة الذاتية بخلفية تاريخية حيث يختزل عالم طفل عايش آخر انتصارات فرنسا الاستعمارية في آخر سنة للاحتلال بالجزائر أي 1962. والفيلم مستوحى من طفولة المخرج مهدي شارف الذي عبّر فيه بجرأة متناهية عن مشاهد لم تعهد مثيلاتها في تاريخ السينما الجزائرية الثورية. وعليه، انطلقنا في تحليلنا لهذا الفيلم من سيرة المخرج ووضعنا صوب أعيننا كيفية تصوير المتناقضات فيه أي تصوير البراءة والعنف في آن واحد وما ينتج عنه من جمالية صارخة، مؤكدين أنه عمل فني يحمل من الرموز والدلالات ما يحمله ويستحق أن يعنى بالدراسة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.relation.ispartofseries ;vol.1/1
dc.subject فيلم كارتوش غولواز،سينما السيرة الذاتية، ثنائية البراءة والعنف، تاريخ السينما الجزائرية الثورية en_US
dc.title ثنائية البراءة وعنف المقاومة في الفيلم الثوري Cartouche Gauloise للمخرج الجزائري: مهدي شارف en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

  • جماليات [21]
    تختص مجلة "جماليات" بالفنون البصرية بشكل عام( الفنون التشكيلية، السينما، المسرح، فنون التصميم، الفضاء البصري الافتراضي...)، وبالخطابات الجمالية المصاحبة لهذه الفنون تحديدًا، حيث تنشغل هذه المجلة بآفاق الثقافة البصرية المحلية والوافدة، وبمستويات تلقيها، إنْ على المستوى الإدراكي الإستطيقي أو على المستوى الإدراكي التقني والتحليلي على حد سواء. ولأجل ذلك، تنشغل مجلة "جماليات" بالبحث العلمي حول الظاهرة الجمالية وتجلياتها الفنية والنّقدية في الأعمال الفنية ذات صلة بالتراث البصري الإنساني وبالتراث البصري المحلي بشكل خاص.

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte