Dépôt DSpace/Manakin

استخدام التكنولوجيات الحديثة للاتصال في المؤسسات الاقتصادية البنكية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوعمران, خديجة
dc.contributor.author قوعيش, خيرة
dc.date.accessioned 2019-09-15T11:51:47Z
dc.date.available 2019-09-15T11:51:47Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/12226
dc.description.abstract شهدت السنوات الأخيرة نموا كبي ا ر وتطو ا ر ملحوظا في مجال تكنولوجيا الاتصالالحديثة حيث أصبحت المؤسسات تواجه شكلا آخر وحديث من المنافسة لم يعرف من قبل وأثر ذلك على الأداء الوظيفي للعاملين داخل المؤسسة وخارجها. أما الجزء التطبيقي حاولنا من خلاله معرفة أنواع وسائل تكنولوجيا الاتصال الحديثة بالمحمدية وذلك بالاعتماد على دليل المقابلة الذي عبر BADR الموجودة بالوكالة البنكية من سير آ ا رء العينة المختارة في الوكالة البنكية )الموظفين( وتمت المعالجة باستخدام أسئلة المقابلة. وتم التوصل إلى أن الوكالة البنكية محل الد ا رسة تمتلك عدة وسائل منها: الحاسوب، الانترنت، الفاكس، الهاتف، البريد الالكتروني في ظل غياب شبكة الأكست ا رنت التي تم حذفها كما أن أغلبية موظفي وعملاء الوكالة flux cube عند تثبيت النظام المعلوماتي الجديد ووجود أي صعوبات ومخاطر وذلك نتيجة الجهد الذي تبذله الوكالة لكسب ثقة الزبون ووفائه. Résumé Au cours des dernières années, les technologies de communication modernes ont commune croissance et un développement considérables, les institutions étant confrontées à une nouvelle forme de concurrence inconnue auparavant qui a affecté la performance des employées à l’intérieur et à l’extérieur de l’institution. dans la partie pratique nous avons essayé de connaitre les types de technologies de communication modernes disponibles dans l’agence Badr à Mohammadia, sur la base du manuel d’entretien qui esprinait l’opinion de l’échantillon sélectionné dans l’agence bancaire (employés). Il a été conclu que l’agence bancaire étudiée dispose de plusieurs moyens de communication comme : Interne, l’intranet, le fax, le téléphone, …etc, en absence de l’extranet supprimé lors de l’installation du nouveau système d’information flux cube, le personnel et les risques résultant des efforts de l’agace pour gagner la confiance et la fidélité des clients en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject التكنولوجيا؛الاتصال؛المؤسسات الاقتصادية؛البنك؛بنك الفلاحة؛التنمية الريفية؛معسكر en_US
dc.title استخدام التكنولوجيات الحديثة للاتصال في المؤسسات الاقتصادية البنكية en_US
dc.title.alternative بنك فلاحة والتنمية الريفية دراسة ميدانية ولاية معسكر en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte