Dépôt DSpace/Manakin

دور التربية التحضيرية في التكيف المدرسي لدى تلميذ السنة الاولى ابتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مجاهد, مشرية
dc.date.accessioned 2019-09-17T09:30:36Z
dc.date.available 2019-09-17T09:30:36Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/12250
dc.description.abstract ملخص البحث باللغة العربية : تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة دور التربية التحضرية في التكيف المدرسي لدى تلاميذ السنة أولى ابتدائي بين التلاميذ الذين التحقوا ولم يلتحقوا بالأقسام التحضيرية ولقد تم اختيار عينة الدراسة بطريقة عشوائية قصدية تتكون من 11 تلميذ وتلميذة من بعض مدارس ابتدائيات 2259 ، واتبعت الباحثة / المقاطعة الثانية - 2- لولاية مستغانم خلال الموسم الدراسي 2251 خطوات المنهج الوصفي المقارن، ولتحقيق من أهداف الدراسة استخدمت استبيان خاص بالتكيف المدرسي لتلاميذ سنة أولى ابتدائي ) من وجهة نظرة الأساتذة( ولتأكد من مدى صلاحية استخدمت الباحثة الخصائص السيكوترية، وبعد إجراء عملية التحليل الإحصائي، لمعرفة مستوى دلالة الفروق بواسطة t test استخدمنا أسلوب الإحصائي للمتمثل في اختيار . برامج الخرم الإحصائية الإصدار رقم 22 وتوصلت الباحثة إلى النتائج التالية : يوجد فروق دالة إحصائية بين التلاميذ السنة أولا في التكيف المدرسي بين التلاميذ الذين التحقوا بالأقسام التحضيرية والذين لم يلتحقوا . Research Summary: The objective of the present study is to know the role of preparatory education in the school adaptation of primary school students among the students who joined and did not enroll in the preparatory departments. The sample of the study was randomly chosen by 87 students from some secondary schools in the second district The researcher followed the steps of the comparative descriptive method. In order to achieve the objectives of the study, a questionnaire was used for school adjustment for first-year primary students (from the point of view of the professors) and to ascertain the validity of the researcher's systematic characteristics. Of statistical analysis, we used the statistical method of choice represented in the test t to see the level of statistical significance of differences by punching software version number 20. The researcher reached the following results: There are statistically significant differences among students in the first year in the school adjustment among students who joined the preparatory sections and who did not join. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject التربية التحضيرية؛التكيف المدرسي؛المرحلة الابتدائية؛تلميذ سنة ابتدائي؛مستغانم en_US
dc.title دور التربية التحضيرية في التكيف المدرسي لدى تلميذ السنة الاولى ابتدائي en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية مقارنة لتلاميذ السنة الاولى ابتدائي بين التلاميذ الذين استفيدو والذين لم يستفيدو من التربية التحضيرية لبعض ابتدائيات لمقاطعة الثانية لولاية مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte