Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوخاري, سمية |
|
dc.date.accessioned |
2019-09-18T11:27:55Z |
|
dc.date.available |
2019-09-18T11:27:55Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/12354 |
|
dc.description.abstract |
ترمي هذه الدراسة الى البحث في القيم التربوية المتضمنة في اناشيد كتاب اللغة العربية الموجه لتلاميذ الطور الاول الابتدائي فالقيم نسق مهم من انساق البناء الاجتماعي وتؤدي وظائف هامة فيه لذلك تسعى المنظومة التربوية من خلال الكتاب المدرسي المتضمن للاناشيد المبرمجة ضمن المناهج التربوية اذا اقتضت الضرورة لغرس اسمى القيم التربوية على مستوى الفرد والجماعة
واتباعا لذلك اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي معتمدين تقنية تحليل المضمون لاستخراج تكرارات القيم التربوية التي شملت كتاب اللغة العربية الطور الاول من التعليم الابتدائي
على ضوء ذلك قمنا في دراستنا الميدانية بتحليل مضمون اناشيد كتاب اللغة العربي الطور الاول واستخراج القيم التربوية الموجودة فيها وبعد جمع البيانات وتحليلها تم التوصل الى ما يلي
ثراء الاناشيد بالقيم التربوية المتمثلة في صورة 34 قيمة بين ما هو ضمني وصريح مقسمة الى 11 صنف |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية |
en_US |
dc.subject |
القيم التربوية؛اناشيد كتاب اللغة العربية؛تلاميذ الطور الاول ابتدائي |
en_US |
dc.title |
القيم التربوية المتضمنة في اناشيد كتاب اللغة العربية الموجه لتلاميذ الطور الاول ابتدائي |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée