Dépôt DSpace/Manakin

تكميم المعطيات الكيفية باستخدام أداة الجينوغرام دراسة مقارنة بين المتعلمين المتأخرين والمتفوقين دراسيا- ولاية مستغانم-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن قوة, جميلة
dc.date.accessioned 2019-10-15T09:35:39Z
dc.date.available 2019-10-15T09:35:39Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/13177
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى توضيح الطريقة التي تحول فيها البيانات الكيفية إلى بيانات كمية، والكشف عن الفروق بين كل من المتعلمين المتأخرين والمتفوقين دراسيا، لقد اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي، بالنسبة لعينة الدراسة تكونت من (30) حالة، (15) من المتعلمين المتأخرين و(15) من المتعلمين المتفوقين تم اختيارها بطريقة قصديه تحديدا بولاية "مستغانم"، أما عن أدوات الدراسة فهي اختبار الذكاء لوكسلر، المقابلة، وأداة "الجينوغرام" تحتوي على بعدين رئيسين (الأسرة النووية) و(الأسرة الممتدة) والتي تفرعت عنهما أبعاد فرعية (أمراض جسدية، نفسية، عقلية ومشاكل اجتماعية)، (علاقات عاطفية)، (خلافات أسرية)، أما الأساليب الإحصائية المستخدمة في الدراسة فهي: النسب المئوية، المتوسط الحسابي والانحراف المعياري، التكرارات، معامل ارتباط بيرسون، معادلة ألفا لكرونباخ، اختبار ت، اختبار كاي تربيع. توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: 1)- نستطيع تحويل المعطيات الكيفية إلى معطيات كمية بواسطة أداة الجينوغرام. 2)- لا توجد فروق بين المتعلمين المتأخرين والمتفوقين دراسيا تبعا لمتغيرين الأمراض والمشاكل الاجتماعية، ما عدا متغير العلاقات بين أفراد الأسرة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher طاجين علي en_US
dc.subject المعطيات، تكميم المعطيات، أداة الجينوغرام، المتعلم المتأخر دراسيا، المتعلم المتفوق دراسيا en_US
dc.title تكميم المعطيات الكيفية باستخدام أداة الجينوغرام دراسة مقارنة بين المتعلمين المتأخرين والمتفوقين دراسيا- ولاية مستغانم- en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte