Dépôt DSpace/Manakin

آليات التواصل في ضوء تعليمية الخطاب الجامعي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حاج علي, خديجة
dc.date.accessioned 2019-10-16T08:49:12Z
dc.date.available 2019-10-16T08:49:12Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/13224
dc.description.abstract تروم إشكالية البحث عن آليات التواصل المعرفي داخل المنظومة التعليمية لحقل اللسانيات التطبيقية مفهوما ومنهجا وإجراءً،وذلك حسب ما تقتضيه طبيعة الحقل المعرفي والمنهجي للسانيات عموما،واللسانيات التطبيقية على وجه أخص؛الأمر الذي يجعلنا فيما بعد التوقف عند بعض الآليات التواصلية المتخذة في تعليم الخطاب الجامعي في الوسط التعليمي الذي اخترناه وهو قسم اللغة العربية مدينة مستغانم من خلال الاطلاع على البرنامج المتبع في شأنتعليمية بعض المقاييس المدرسة محاولين تسليط الضوء على تعليمية هذه المقاييس سواءً من جهة المفاهيم أو المصطلحات أو المناهج حسب الإجراءات النظرية اللسانية والتواصلية. ثم حاولنا تقديم رؤية نقدية تنطلق من خلفية ألسنية تواصلية(التواصل المعرفي بين الأستاذ والطالب)،وذلك للخروج بحلول عملية تحد من العقبات والصعوبات التي تقف حاجزا أمام ايصال المادة المعرفية للطالب en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مختــار لـزعـر en_US
dc.subject الحقل المعرفي، السانيات التطبيقية، تعليم الخطاب الجامعي en_US
dc.title آليات التواصل في ضوء تعليمية الخطاب الجامعي en_US
dc.title.alternative قسم اللغة العربية بمستغانم نموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte