Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حاج علي, خديجة |
|
dc.date.accessioned |
2019-10-16T08:49:12Z |
|
dc.date.available |
2019-10-16T08:49:12Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/13224 |
|
dc.description.abstract |
تروم إشكالية البحث عن آليات التواصل المعرفي داخل المنظومة التعليمية لحقل اللسانيات التطبيقية مفهوما ومنهجا وإجراءً،وذلك حسب ما تقتضيه طبيعة الحقل المعرفي والمنهجي للسانيات عموما،واللسانيات التطبيقية على وجه أخص؛الأمر الذي يجعلنا فيما بعد التوقف عند بعض الآليات التواصلية المتخذة في تعليم الخطاب الجامعي في الوسط التعليمي الذي اخترناه وهو قسم اللغة العربية مدينة مستغانم من خلال الاطلاع على البرنامج المتبع في شأنتعليمية بعض المقاييس المدرسة محاولين تسليط الضوء على تعليمية هذه المقاييس سواءً من جهة المفاهيم أو المصطلحات أو المناهج حسب الإجراءات النظرية اللسانية والتواصلية.
ثم حاولنا تقديم رؤية نقدية تنطلق من خلفية ألسنية تواصلية(التواصل المعرفي بين الأستاذ والطالب)،وذلك للخروج بحلول عملية تحد من العقبات والصعوبات التي تقف حاجزا أمام ايصال المادة المعرفية للطالب |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مختــار لـزعـر |
en_US |
dc.subject |
الحقل المعرفي، السانيات التطبيقية، تعليم الخطاب الجامعي |
en_US |
dc.title |
آليات التواصل في ضوء تعليمية الخطاب الجامعي |
en_US |
dc.title.alternative |
قسم اللغة العربية بمستغانم نموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée