Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مركيش, إبتسام |
|
dc.date.accessioned |
2019-10-22T13:01:16Z |
|
dc.date.available |
2019-10-22T13:01:16Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/13321 |
|
dc.description.abstract |
نعالج في هذه الدراسة ظاهرة الهجرة الغير شرعية و التي تم تناولها دراميا على غرار الدراسات الاجتماعي، و الاتصالية، فهي ظاهرة تفشت بالدول
النامية عامة و الجزائر خاصة. تقوم هذه الدراسة بالوقوف على العلاقة القائمة بين ما هو بصري، و ما هو واقعي، و ذلك من خلال التحليل
السيميولوجي لفيلم حراقة للمخرج الجزائري مرزاق علواش، الذي اعتبرناه مثالا معبرا عن الهجرة غير الشرعية، فهو الذي يرصد مختلف التحركات و
وجهات النظر داخل الفضاء الذي يترجم جوهر تجربة الهجرة ، الاغتراب ، و العزلة.
يقوم التحليل على فك الرموز، العلامات، و جماليات الصورة في الوسيلة السمعية البصرية، مثل بناء المساحات بواسطة الحركات، المظاهر (ديكور،
سلم اللقطات، زوايا التصوير، حركات الكاميرا،) و كل هذه العناصر من شأنها أن تشكل لنا البناء الدرامي للفيلم، و الذي شكل المقام الأول للدراسة
لفك الدلالة الرمزية المعبرة عن الواقع النفسي و الاجتماعي المعاش و الذي دفع إلى تفشي مثل هذه الظاهرة |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
أ.د عبد القادر مالفي |
en_US |
dc.subject |
الدلالة، الرمز، السينما، الصورة، الهجرة غير الشرعية |
en_US |
dc.title |
الدلالة الرمزية للافلام السينمائية الجزائرية حول الهجرة غير الشرعية "تحليل سيميولوجي لفيلم حراقة" للمخرج مرزاق علواش |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée