Dépôt DSpace/Manakin

المنحوتات الفنية الجزائرية وإشكال الاستقبال أعمال الفنان محمد بوكرش أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عماري, أبوبكر الصديق
dc.date.accessioned 2019-10-29T13:47:49Z
dc.date.available 2019-10-29T13:47:49Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/13470
dc.description.abstract إن التفاعل والتواصل الحقيقيين بين المتلقي والإبداع التشكيلي النحتي يظل مجالا خصبا للدراسة كونه لم ينل حقه من البحث، على الرغم من أهميته ودوره في مخاطبة وجدان المتلقي وتوقع ردود فعله، الأمر الذي يتيح لنا إجادة هذا الخطاب بما يوافق توجه الاستقبال الجمالي. وعليه، يطرح إشكال البحث مكانة النّحت الجزائري بين الفنون التشكيلية الأخرى، من حيث الوضع الفني والاستقبال الجمالي؛ ولأجل ذلك، يتمثل الهدف من الدراسة في كيفية تقريب المنحوت الفني المحلي وما يحمله من جماليات فنية بصرية ليكون في مستوى التذوق الفني من قبل المتلقي. اقتضت طبيعة الموضوع استخدام المنهج الجمالي، والمنهج السيميائي والمنهج التاريخي، وذلك من خلال دراسة الأصول المعرفية الفلسفية لنظرية التلقي والاستقبال الجمالي، بالإضافة إلى ماهية فن النحت ونشأته وتأصيله وأبعاده الجمالية. فضلا عن نشأة فن النحت في الجزائر، وتحليل بعض الأعمال الفنية للفنان محمد بوكرش. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher أ.د كحلي عمارة en_US
dc.subject الاستقبال الجمالي- جمالية التلقي- المنحوت الفني- النحت الجزائري- محمد بوكرش- التكوين التشكيلي- الإدراك الجمالي. en_US
dc.title المنحوتات الفنية الجزائرية وإشكال الاستقبال أعمال الفنان محمد بوكرش أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte