Dépôt DSpace/Manakin

نظام ترقية الموظف العمومي في التشريع الجزائري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حسان, مهيدي
dc.date.accessioned 2019-11-04T08:22:01Z
dc.date.available 2019-11-04T08:22:01Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/13540
dc.description.abstract مــلخص المذكرة تندرج الترقية في إطار البعد الزمني للحركية التي يتميز يها المسار المهني للموظف، فإلي جانب تنظيم المشرع لنظام الترقية وفق قوانين الوظيفة بشروط ومعايير وإجراءات معينة نجده من خلال الأمر(03 -06) المؤرخ في 15 يوليو 2006 المتضمن القانون الأساسي العام للوظيفة العامة الذي أعطى حركية للإدارة عن طريق بعض الإيجابيات التي جاءها لم تكن في القوانين السابقة الأخرى، حيث أنه وازن بين مصلحة الموظفين في الترقية على أساس المؤهل العلمي كاختبار لكفاءة الموظف عن طريق الامتحانات أو الشهادة أو الاختيار أو التكوين وبالتالي التوازن بين الأقدمية والمؤهل العلمي. ولقد كرس عدة ضمانات محيطة بعملية التقييم الدوري الذي تمارسه الإدارة على الموظف والتي بدورها تعطي المصداقية والشفافية لعملية التقييم كإلزام الإدارة بتبليغ استمارة التنقيط للموظف المعني بها قصد التوقيع عليها وضرورة الدفاع والطعن فيها أمام اللجنة المتساوية الأعضاء وجاء تفصيلها في المرسوم. (59-85) من خلال أحكام نص المادة 85 منه كما أن المشرع أعطى أساسا قانونيا ومنهجيا واضحا في التطبيق لنظام الترقية سواء أكان ذلك في الدرجة أو في الرتبة وحدد جدول مستويات التأهيل لجعل عملية الترقية مسطرة ومقننة والتي جاءت في المادة ( 03 ) من المرسوم الرئاسي رقم.(304-07) en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject / نظام ترقية 2/ الموظف العمومي 3/الشريع الجزائري en_US
dc.title نظام ترقية الموظف العمومي في التشريع الجزائري en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte