DSpace Repository

نظرية الاستجابة للمفردة IRT في الاختبارات التحصيلية لمادة الرياضيات

Show simple item record

dc.contributor.author نــــزاي, الزهــــــراء
dc.date.accessioned 2019-11-05T08:14:25Z
dc.date.available 2019-11-05T08:14:25Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/13555
dc.description.abstract هدفت هذه الدارسة إلى توظيف أنموذج راش في بناء اختبار تحصيلي في منهاج الرياضيات ، ومن أجل تحقيق ذلك قامت الباحثة ببناء اختبار تحصيلي لمنهاج الرياضيات ، تكون بصورته الأولية من(65) فقرة من نوع الاختيار من متعدد بأربعة بدائل. وتم تطبيقه على عينة مؤلفة من(450) ﻣﻦ تلاميذ السنة الثانية من التعليم الابتدائي لولاية مستغانم ﻟﻠﻌﺎم الدراسي 2016/2017 . من أجل تحليل البيانات استخدمت البرمجية الإحصائية(winsteps) ، والرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية(SPSS)، وقد تم التحقق من مطابقة الاختبار التحصيلي لافتراضات أنموذج راش،إذ تم حذف(104) فردا بالإضافة إلى(6) فقرات من فقرات الاختبار لعدم مطابقتهم لافتراضات الأنموذج وقد تم التحقق من صدق الاختبار وثباته؛ وأشارت النتائج ان ثبات الأفراد الذين طبق عليهم الاختبار(0,73) في حين بلغ معامل ثبات فقرات الاختبار(0,98)، وتبين أن عينة البحث حققت المستويات(جيد، متوسط ، جيد جدا) نسب معيارية مرتفعة والتي تعطي دلالة على أهمية هذا الاختبار. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher أ.د.هني حاج أحمد en_US
dc.subject : نظرية الاستجابة للفقرة، أنموذج راش، اختبار تحصيلي en_US
dc.title نظرية الاستجابة للمفردة IRT في الاختبارات التحصيلية لمادة الرياضيات en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية لدى عينة من تلاميذ السنة الثانية إبتدائي لولاية مستغانم en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account