Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلبشير مصطفى |
|
dc.contributor.author |
بشارف عبد القادر |
|
dc.date.accessioned |
2019-11-18T09:41:59Z |
|
dc.date.available |
2019-11-18T09:41:59Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/13682 |
|
dc.description |
MEMSTAPS19218 |
en_US |
dc.description.abstract |
من خالل تجربتنا الميدانية كمدربين لرياضة الكراتي دو كان لنا أن أدركنا أن هذا الفن متاح لشرائح متنوعة داخل
الوسط االجتماعي ، األسوياء منهم و ذوي اإلحتياجات الخاصة نخص بذلك فئة المعاقين الصم البكم الذين بدورهم
تمكنوا من تجاوز هذه العقبة التي نخص بها اإلعاقة ، و من هذا المنطلق جاء موضوعنا الذي هو ''أثر برنامج
تعليمي بإستخدام الفيديو لتعلم بعض تقنيات الكراتي دو عند فـئة المعاقين ) الصم البكم( من 9-21 سنة بمركز
الصم البكم- تلمسان-''،حيث استخلصنا عدة نتائج هامة و توصلنا من خاللها الى اثبات صحة الفرضيات المقترحة
في بداية الدراسة، أن للفيديو أثر و دور فعال في إكتساب األصم لتقنيات الكراتي دو .
اذ تبين ان هناك فروق ذات داللة احصائية بين كل من العينتين الضابطة و التجريبية على مستوى تعلم الصم البكم
لمهارات الكراتي دو بإستخدام الفيديو .
و بالتالي تمكنا من إثبات صحة الفرضية التي تنص على وجود فروق ذات داللة إحصائية بين االختبار القبلي
والبعدي للعينة التجريبية بعد تطبيق البرنامج التعليمي باستعمال تقنية الفيديو.
و قد أوصت الدراسة بضرورة االهتمام بهذه الفئة )الصم-البكم( و التركيز أكثر على إستخدام تقنية الفيديو في
البرامج التعليمية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
I.E.P.S/Université de mostaganem |
en_US |
dc.subject |
الكراتي دو |
en_US |
dc.subject |
تقنية الفيديو |
en_US |
dc.subject |
المعاقين سمعيا |
en_US |
dc.title |
أثراستخدام الفيديو لتعلم بعض تقنيات الكراتي دو عند فئة المعاقين سمعيا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée