Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مقدم, وهيبة |
|
dc.date.accessioned |
2019-12-13T15:35:36Z |
|
dc.date.available |
2019-12-13T15:35:36Z |
|
dc.date.issued |
2019-03 |
|
dc.identifier.issn |
2661-782X |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/14085 |
|
dc.description.abstract |
حظي مفهوم المسؤولية الاجتماعية في السنوات الأخيرة باهتمام بالغ من الأكاديميين و المسيرين و رجال الأعمال، حيث برزت العديد من برامج المسؤولية الاجتماعية التي تبنتها العديد من الشركات بما فيها الشركات متعددة الجنسيات. و ذلك في ظل تزايد الضغوطات على هذه الشركات من قبل المنظمات غير الحكومية في سبيل تهذيب نشاطاتها و جعلها تتصف بالأخلاقية و المسؤولية تجاه المجتمع.
يهدف هذا البحث إلى توضيح أهمية غرس ثقافة و ممارسات المسؤولية الاجتماعية في الشركات متعددة الجنسيات في سبيل جعل نشاطاتها أكثر إفادة للمجتمع. و كذا باعتبارها سبيل لتجنب الممارسات الفاسدة و الآثار السلبية لنشاطاتها الاقتصادية على المجتمع و البيئة.
و قد تم التوصل من خلال هذه الدراسة إلى ضرورة دمج برامج المسؤولية الاجتماعية في إطار استراتيجيات الشركات متعددة الجنسيات. حيث تعود عليها هذه الاستراتيجيات و على المجتمع بالنفع سواء في المجال الربحي أو الاجتماعي أو بيئي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مجلة الاقتصاد و البيئة |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
;المجلد 2 العدد 1 |
|
dc.subject |
مسؤولية اجتماعية،شركات متعددة الجنسيات، استراتيجيات، منظمات غير حكومية،المجتمع. |
en_US |
dc.title |
أهمية المسؤولية الاجتماعية في تهذيب الممارسات الإدارية للشركات متعددة الجنسيات في ظل تحديات العولمة |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée