Résumé:
يهدف هذا البحث إلى إبراز أثر التسويق في تحقيق رضا المستهلك السياحي، من خلال تناول المزيج التسويقي الموسع للخدمات، متمثلة في عروض خدمات ملائمة ومميزة، وتسعيرها والترويج لها، ومن ثم توزيعها في المكان والزمان المناسبين، بالإضافة إلى الاعتماد على الأفراد كطرف في العملية الإنتاجية والدليل المادي وعمليات التقديم،بما يضمن إدراك المستهلك للخدمات السياحية حسب توقعاته المسبقة، وقصد إثبات هذه العلاقة النظرية، قمنا بدراسة استقصائية لعينة من المستهلكين لدى وكالة سياحية والتي خلصت إلى أن تطبيق المزيج التسويقي يحقق الأثر الإيجابي في مستوى رضاهم.