Résumé:
هدفت الدراسة إلى إظهار دور التسويق السياحي في المساهمة الفعلية في تحقيق التنمية المستدامة، وذلك من خلال التعرف على واقعه في حظيرة الطاسيلي. وقد شملت الدراسة عينة ملائمة من الوكالات السياحية في حظيرة الطاسيلي باعتبارها المسؤولة عن توفير مختلف الخدمات السياحية كالحصول على التأشيرة، تذاكر السفر، الحجز الفندقي، كما تمت دراسة عينة من السياح لغرض التعرف على مدى رضاهم عن مستوى الخدمات السياحية المقدمة لهم، وقد جمعت بيانات هذه الدراسة من خلال (126) استبانة.
وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أهمها: عدم قدرة الوكالات السياحية بحظيرة الطاسيلي على توفير خدمات سياحية ذات جودة عالية قادرة على تلبية حاجات السائحين، وذلك لعدم إلمامهم بآليات التسويق السياحي.