Résumé:
إن الهدف الرئيسي من هذه الدراسة هو إظهار مدى مساهمة إستراتيجية الابتكار في تعزيز القدرة التنافسية للمؤسسة، حيث أخذنا مؤسسة متيجي كوحدة لتطبيق عليها النتائج النظرية وتأكد من صحتها في ارض الواقع. وذلك من خلال اعتماد منهجي التحليلي الوصفي ومنهج دراسة حالة، حيث مجتمع الدراسة من الموظفين مؤسسة متيجي فرع مستغانم، وقد تم توزيع 45 استمارة عليهم تم استرجاع منها 37 استمارة صالحة للتحليل أي ما يعادل 75.55% من الاستمارات الموزعة، وقد توصلنا من خلال هذه الدراسة إلى أن إستراتيجية الابتكار تساهم في تنمية القدرة التنافسية للمؤسسة محل الدراسة.