Dépôt DSpace/Manakin

الاختبارات التحصيلية وفق نظرية الاستجابة للمفرد ة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عدة, بشير
dc.date.accessioned 2020-03-02T09:37:13Z
dc.date.available 2020-03-02T09:37:13Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/15445
dc.description.abstract : تهدفهذه الدراسة الى البحث في بناء الاختبارات التحصيلية وفق نظرية الاستجابة للمفردة (نموذج راش)، ولتحقيق هذا الهدف تم بناء اختبار تحصيلي في مادة المعلوماتية للسنة أولى ثانوي وفق نموذج راش يتكون من (51) بند مختلف الفقرات على عينة متكونة من (405)تلميذا بالسنة أولى ثانوية من مدينة غليزان للعام الدراسي 2018/2019 المنهج المستخدم في الدراسة المنهج الوصفي، ومن اجل تحليل البيانات استخدمتالبرمجيةالإحصائية(winsteps(،وبرنامج الرزمةالإحصائيةللعلومالاجتماعية(spss) النسخة (25) اظهرت نتائج الدراسة عدم مطابقة (14)فقرة لافتراضات نموذج راش، وأيضا عدم ملائمة (19 ) فردا مع (14) فقرة بياناتهم للنموذج ، أما بخصوص صدق وثبات الاختبار فقد تم التحقق من صدق التكوين الفرضي و هذا من خلال مختلف الأدلة حسب الصدق الحديث، اما بخصوص الثبات فكان ( 0.92) بالنسبة للفقرات مع معامل الفصل (6.88) ( فقرات الاختبار مرتبة بدقة واتساق وفق صعوبة الفقرات ) و ( 0.66 ) بالنسبة للأفراد مع معامل فصل (1.32)( الاختبار استطاع التمييز بين فئتين من التلاميذ وفق كفاءتهم ).وتوصلت الدراسة أيضا الى عدم وجود اختلاف بين اشكال الفقرة وصعوبتها وفق نموذج راش. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مرنيز عفيف en_US
dc.subject اختبارات تحصيلية,نظرية الاستجابة للمفردة,نمودج راش,المعلوماتية en_US
dc.title الاختبارات التحصيلية وفق نظرية الاستجابة للمفرد ة en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية في مادة المعلوماتية للسنة أولى ثانوي بمدينة غليزان وفق نموذج راش en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte