Résumé:
إن نجاح المؤسسة في مواجهة منافسيها، لا يكون إلا بإدراكها لحجم إمكانياتها والعمل على تعزيزها من خلال تثمين
ما هو إيجابي ومعالجة ما هو سلبي. و من هنا تظهر أهمية اللوجستيك فيخلق تنافسية المؤسسة في الس وق، إذن
على كل مؤسسة من أجل البقاء في مضمار المنافسة أن ترتقي بقدراتها التنظيمية و أساليب استعمالها الإمداد
كوظيفة أساسية في إطار تخطيط متواز بين الإستراتيجية التنافسية للمؤسسة وإست راتيجية تبني اللوجستيك..
وعلى هذا الأساس تناولت هذه الدراسة مختلف جوانب اللوجستيك وكذا الميزة التنافسية للوصول إلى الآليات التي
يعمل من خلالها اللوجستيك لتبرز دوره في تحقيق ميزة تنافسية للمؤسسة.