قياس جودة الخدمات في البنوك الجزائرية
Loading...
Files
Date
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
Abstract
تكمن أهمية دراسة الموضوع في أهمية القطاع المصرفي بحيث لا يستطيع أي اقتصاد القيام بدون وجود بنوك
تقوم بالتسهيلات المالية ، و كذلك معرفة ما مدى جودة البنوك الجزائرية لكسب رضا و ولاء العملاء ، و من
اجل ذلك قمنا بتوزيع استمارات الدراسة المقدمة الى عينة من موظفي البنك و عينة من عملائه و كان
الهدف من هذه الدراسة معرفة الطرق و الوسائل التي تستخدمها البنوك لكسب و جلب العملاء و الرغبة في
معرفة علاقة العميل مع البنوك تمثلت اهم النتائج في التوصل إلى بعض النتائج و الاقتراحات التي ستساعد
البنوك على تحسين و تطوير خدماتها فهم جودة الخدمات و جميع ما يرتبط بها ، ابراز معنى الاداء المتميز ،
تحديد و ت وضيح كل ما يتعلق بالجودة ، محاولة ابراز العلاقة بين جودة الخدمة و الاداء المتميز سعي
المؤسسات الى الخفض من التكاليف و اكتساب ميزة تنافسية اصبح هدف يراودها ، و تحقيقه يرتكز على
تحقيق الجودة .
تمثل جودة الخدمات معيار لدرجة التطابق الفعلي للخدمة مع توقعات الزبون لهذه الخدمة ، بمعنى التركيز
على اجمالي المنافع التي تقدمها الخدمة للمستفيد