Dépôt DSpace/Manakin

الأخطاء اللغوية الشائعة لدى المتعلمين في المرحلة الإبتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author جلالي, سميرة
dc.date.accessioned 2020-12-20T09:30:40Z
dc.date.available 2020-12-20T09:30:40Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/16319
dc.description.abstract تناولت هذه الدراسة الأخطاء اللغوية الشائعة في المرحلة الابتدائية ، حيث أنّ ظاهرة الأخطاء لم يسلم منها لا المعلم ولا التلميذ في مختلف التعاملات الشفوية والكتابية. فقد اقتضت هذه الدراسة أن تأتي في مقدمة وتمهيد وفصلين وخاتمة ، تحدثت في المقدمة عن أهمية الموضوع وسبب اختياري له، وعن عدد من المصادر والمراجع التي اعتمدت عليها، أهم الصعوبات التي واجهتها، وكانت التمهيد مدخلا للقضية، إذ تحدثت فيه عن مسألة الخطأ عند القدامى ومسألة الخطأ عند المحدثين وأهم مواقفهم . وأفردت الفصل الأول بالأخطاء اللغوية وقسمته إلى ثلاثة مباحث، المبحث الأول: مفهوم الخطأ ومرادفاته ، والمبحث الثاني أنواع الأخطاء وأسباب وقوعهاو المبحث الثالث هو عبارة عن دراسة الاخطاء وتقيمها. أما الفصل الثاني فكان عبارة عن دراسة ميدانية فتحدثت فيه عن الأخطاء الشائعة علي مستوى الابتدائية، فبدأته بتمهيد وقسمته إلى ثلاثة مباحث، أولا: الأخطاء الكتابية وثانيا: الأخطاء الشفوية، أما المبحث الثالث فهو بعض الطرق لمعالجة هذه الأخطاء، وفي الخاتمة استنتجت أهم النتائج التي توصلت إليها وبعض التوصيات والاقتراحات. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject – الأخطاء اللغوية الشائعة -المرحلة الابتدائية –أنواع الأخطاء ( النحوية –الصرفية-الإملائية) en_US
dc.title الأخطاء اللغوية الشائعة لدى المتعلمين في المرحلة الإبتدائية en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte