Résumé:
تهدف هذه الدراسة الى ابراز اثر ادارة المعرفة على اداء المؤسسة الاقتاادية، من خلال استقطاب المعرفة و تفسيرها
تبويبها و استغلالها في تحسين أداء العاملين لدفعهم نحو الابداع و الابتكار و توسيع معارفهم كون ان العامل البشري من اهم موارد
المؤسسة ، اضافة الى الدور الفعال للمعرفة على مختلف عمليات المؤسسة عن طريق جمع المعلومات و المعرفة المتعلقة بالزبائن و
رغباتهم و المنافسين والسوق لتضيف المؤسسة التحسينات اللازمة على منتجاتها اي ان ادارة المعرفة تضيف قيمة للمنتجات و
بالتالي تحسين اداء المنظمة ككل