Dépôt DSpace/Manakin

دور إدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة الاقتصادية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلعميري, أمحمد
dc.date.accessioned 2020-12-20T10:44:38Z
dc.date.available 2020-12-20T10:44:38Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/16354
dc.description.abstract يتميز العصر الحديث بكثرة التغيرات و عدم الاستقرار على جميع المستويات مما اثر على طبيعة الاقتصاد السائد و على مختلف المؤسسات التي تحركه و تتأث ر به, و كان لابد على الفكر الإداري أن يواكب هذه التغيرات و يتطور بشكل أسرع رغم انه كان للمدارس الإدارية الفضل الكبير في هذا التطور إ لا أن أفكارها لو تعد كلها ملائمة للنمط الاقتصادي الجديد اقتصاد المعرفة , الذي ما عاد يقوم على الموارد الطبيعية و اليد العاملة و رأس المال فقط , بل كذلك المعرفة و التي أصبحت تمثل عامل الإنتاج الأكث ر أهمية و الأصل الأكث ر قيمة , لذا ظهرت في العقود الأخيرة عدة نظريات و أساليب إدارية تسعى إلى إيجاد أسلوب الإداري الأنجع و الذي يحقق للمؤسسة البقاء و الاستمرار في ظل الانفتاح الاقتصادي و المنافسة العلمية و ذلك بالسعي إلى اكتسابه ا قدرات تنافسية تمكنها من التفوق و التميز على منافسيها ,أي وجود علاقة طردية بين المتغير المستقل إدارة المعرفة و الميزة التنافسية , كما العلاقة معنوية و قوية بين نشر المعرفة و الميزة التنافسية و تعتمد إدارة المعرفة في ذلك على دعامتين رئيسيتين هما أولا الأف راد ذوي الخبرة و الكفاءة , و هم المصدر الأساس ي الذي يعطي للمؤسسة الميزة التنافسية en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject إدارة المعرفة، التنافسية،الميزة التنافسية ،تكنولوجيا المعلومات،تطبيق المعرفة، نشر المعرفة en_US
dc.title دور إدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة الاقتصادية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر : الوحدة العملياتية بمستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte