Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلعميري, أمحمد |
|
dc.date.accessioned |
2020-12-20T10:44:38Z |
|
dc.date.available |
2020-12-20T10:44:38Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/16354 |
|
dc.description.abstract |
يتميز العصر الحديث بكثرة التغيرات و عدم الاستقرار على جميع المستويات مما اثر على طبيعة الاقتصاد
السائد و على مختلف المؤسسات التي تحركه و تتأث ر به, و كان لابد على الفكر الإداري أن يواكب هذه التغيرات
و يتطور بشكل أسرع رغم انه كان للمدارس الإدارية الفضل الكبير في هذا التطور إ لا أن أفكارها لو تعد كلها
ملائمة للنمط الاقتصادي الجديد اقتصاد المعرفة , الذي ما عاد يقوم على الموارد الطبيعية و اليد العاملة و
رأس المال فقط , بل كذلك المعرفة و التي أصبحت تمثل عامل الإنتاج الأكث ر أهمية و الأصل الأكث ر قيمة , لذا
ظهرت في العقود الأخيرة عدة نظريات و أساليب إدارية تسعى إلى إيجاد أسلوب الإداري الأنجع و الذي يحقق
للمؤسسة البقاء و الاستمرار في ظل الانفتاح الاقتصادي و المنافسة العلمية و ذلك بالسعي إلى اكتسابه ا
قدرات تنافسية تمكنها من التفوق و التميز على منافسيها ,أي وجود علاقة طردية بين المتغير المستقل إدارة
المعرفة و الميزة التنافسية , كما العلاقة معنوية و قوية بين نشر المعرفة و الميزة التنافسية و تعتمد إدارة
المعرفة في ذلك على دعامتين رئيسيتين هما أولا الأف راد ذوي الخبرة و الكفاءة , و هم المصدر الأساس ي الذي
يعطي للمؤسسة الميزة التنافسية |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
إدارة المعرفة، التنافسية،الميزة التنافسية ،تكنولوجيا المعلومات،تطبيق المعرفة، نشر المعرفة |
en_US |
dc.title |
دور إدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة الاقتصادية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر : الوحدة العملياتية بمستغانم |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée