Dépôt DSpace/Manakin

تعليمية النحو العربي للسنة الثانية ثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلویس, جمیلة
dc.date.accessioned 2021-01-07T09:09:27Z
dc.date.available 2021-01-07T09:09:27Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/16434
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى إلقاء الضوء على كيفية تعليم النحو العربي ودورها في تحسين مستوى تلاميذ السنة الثانية ثانوي شعبة آداب وفلسفة من خلال الإشكالية التالية: كيف تتحقق عملية تعليم النحو العربي في السنة الثانية ثانوي ـ شعبة آداب وفلسفة؟ وللإجابة على هذه الإشكالية اخترت عينة مكونة من 10 أساتذة و20 تلميذ من خلال تواصلي معهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعضهم من الأقارب في الموسم الدراسي 2019/2020م. واعتمدت على الملاحظة والإحصاء وعرض النتائج متبعة في ذلك المنهج الوصفي واتخذت من التحليل أداة لذلك وهذا ما يقتضيه البحث من وصف وتحليل للعملية التعليمية الخاصة بمادة النحو العربي، وفي الأخير خلص البحث إلى مجموعة النتائج والتوصيات. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject التعليمية، النحو، تعليمية النحو العربي، طرائق التدريس. en_US
dc.title تعليمية النحو العربي للسنة الثانية ثانوي en_US
dc.title.alternative -شعبة آداب و فلسفة أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte