Résumé:
عنوان الد ا رسة : اتجاهات أساتذة التربية البدنية والرياضية في التعليم الثانوي نحو استخدام تكنولوجيا
المعلومات والاتصال في التدريس.
تهدف هذه الد ا رسة إلى التعرف اتجاهات أساتذة التربية البدنية والرياضية في التعليم الثانوي نحو استخدام
تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التدريس.إذ افترض الطالب الباحث أن اتجاهات أساتذة التربية البدنية
والرياضية في التعليم الثانوي نحو استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التدريس ايجابية. وفي ضوء
مناقشة فرضية البحث استخدم الطالب الباحث المنهج الوصفي لملائمته لهذه الد ا رسة وتم اختيار عينة
عشوائية مكونة 203 أستاذ وأستاذة تربية بدنية للتعليم الثانوي ، إذ استخدم الطالب الباحث استمارة
استبيان مكونة من 22 فقرة وبعد تحليل النتائج تبين أن اتجاهات أساتذة التربية البدنية والرياضية في التعليم
الثانوي نحو استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التدريس ايجابية وفي ضوء هذه النتائج أوصى
الطالب الباحث بإث ا رء ب ا رمج إعداد أساتذة التربية البدنية والرياضية للتعليم الثانوي بمساقات تتعلق بتكنولوجيا
المعلومات والاتصال في التدريس و اج ا رء د ا رسات عن اتجاهات اساتذة التربية البدنية والرياضية نحو تكنولوجيا المعلومات وعلاقة ذلك بمدى استخدام الوسائل التكنولوجية من قبل هؤلاء الأساتذة
Le titre de l’étude: Les attitudes des enseignants de l’éducation physique et sportive dans l’enseignement secondaire à l’égard de l’utilisation des TIC dans l’enseignement.
Cette étude vise à identifier les tendances des enseignants de l’enseignement physique et sportif dans l’enseignement secondaire vers l’utilisation de l’information et des technologies de communication dans l’enseignement. À la lumière de la discussion de l’hypothèse de la recherche, l’élève a utilisé le programme descriptif pour répondre à cette étude et un échantillon aléatoire de 102 enseignants et enseignants d’éducation physique pour l’enseignement secondaire a été sélectionné. Et mener des études sur les tendances des enseignants de l’éducation physique et sportive vers les technologies de l’information et la mesure dans laquelle l’utilisation des moyenstechnologiques par ces enseignants