دور الوسائل التكنولوجية في تحقيق أهداف درس التربية البدنية والرياضية

Loading...
Thumbnail Image

Date

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

Abstract

تضمنت هذه الد ا رسة موضوع الوسائل التعليمية ودورها في تحقيق أهداف درس التربية البدنية، بحيث قسمت هذه الد ا رسة إلى شطرين، الشطر النظري الذي تناول المفاهيم النظرية لكل من الوسائل التعليمية ودرس التربية البدنية والرياضية وأهدافه، بالإضافة إلى كل من دور وأهمية استخدام هذه الأخيرة في مجال التربية البدنية والرياضية، وتأثيرها في تحقيق أهداف درس التربية البدنية والرياضية، أما فيما يتعلق بالشطر الثاني فتمثل في الد ا رسة الميدانية التي تمثلت في الد ا رسة الاستطلاعية على أستاذة متوسطات ولاية معسكر لمعرفة دور الوسائل التكنولوجية في تحقيق أهداف درس التربية البدنية والرياضية. حيث خلصت هذه الد ا رسة إلى أن الوسائل التكنولوجية أصبحت محور العملية التعليمية لتحقيق أهداف دروس التربية البدنية والرياضية من خلال تنمية مها ا رت التلاميذ وتطوير قد ا رتهم الفكرية وترسيخ المعارف التي يتلقاها أثناء الدرس. Résumé de l’étude: Cette étude comprenait le sujet des aides pédagogiques et leur rôle dans la réalisation des objectifs de la leçon d’éducation physique, de sorte que cette étude a été divisée en deux parties, la partie théorique qui traite des concepts théoriques des moyens éducatifs et de l’étude de l’éducation physique et mathématique et de ses objectifs, en plus du rôle et de l’importance de l’utilisation de ces derniers dans le domaine de l’éducation physique et mathématique. Son impact sur la réalisation des objectifs de la leçon d’éducation physique et sportive est l’étude sur le terrain, qui a consisté en une enquête d’un professeur intermédiaire dans l’état de Camp pour connaître le rôle des moyens technologiques dans la réalisation des objectifs de l’étude de l’éducation physique et mathématique.

Description

MEPS2020-36

Citation

Endorsement

Review

Supplemented By

Referenced By