Results Per Page:

Filter by: Subject

ابن مالك، الألفية ، المتن ،النحو العربي (1)
احمد عكاشة- علم اللغة- التطور اللغوي - علم الدلالة- نشأة اللغة. (1)
استثمار، النحو، التعليمية، الوسائط المتعددة، اليوتيوب (1)
استراتجيات التدريس (1)
استراتجية،الطريقة، فن التدريس، التعليم، المعلم ، المتعلم ، التعليمية، التربية. (1)
اضطراب اللغة _ الطفل _ كوفيد19_ التكنولوجيا. (1)
اضطراب اللغة: Languagedisorder اي صعوبة في انتاج أو استقبال الوحدات اللغوية بغض النظر عن البيئة التي قد تتراوح في هذا ما من الغياب الكلي للكلام الى الوجود المتباين في انتاج النحو واللغة المفيدة. التأتأة: Stuttering هي اضطراب في الطلاقة الطبيعية للكلام وتمتاز بتكرارات واطالات وترددات او حيرة ووقفات أثناء الكلام. أفازيا: Paragrammatisme كلمة أفازيا مصطلح يوناني مكون من قطعتين: المقطع الاول: Aويعني " عدم او خلو" والمقطع الثاني phasia ليست الأفازيا مجرد انعدام القدرة على النطق او إخراج الصوت ولكن ايضا تعطل في الوظيفة الكلامية من حيث قدرة الفرد على الادراك الصوتي والتعبير بالرمز سمعا او نظرا او كتابة او نطقا او غير ذلك. القراءة: reading هي عملية تتبع لما هو مكتوب قد تنطق به او لا تنطق وقد نعبر بها عن المنطوق كإلقاء السلام مثلا . الكلام : Talk هو طريقة تواصل بين البشر باستخدام رموز لغوية ومن خلاله يمكن التعبير عن الأفكار والمشاعر والأحاسيس. الحبسة الكلامية: ان الحبسة الكلامية تشكل مرضا كلاميا ولغويا يؤدي الى خلل في اداء الكلام والحبسة هي مجموعة الاضطرابات المرضية التي تخلو بالتواصل اللغوي دون عجز عقل خطير و يمكن أن تصل مقدراتها التعبير والاستقبال الأدلة اللغوية المنطوقة والمكتوبة. اضطراب الصوت:voicedisorders للصوت علاقة وطيدة بشخصية كل فرد فهو مصدر حياته العاطفية واحساسه ويعتبر صورة شخصية فيزيولوجية ونفسية كما انه يعتبر كوسيلة للحوار وتبادل الآراء والأفكار مع الآخرين وهو وسيلة مهمة لممارسة الفرد مهنته أو عمله. (1)
اضطرابات التّواصل-اضطرابات اللّغة-اضطرابات النّطق -اضطرابات الصّوت (1)
الأبعاد المعرفية و المنهجية . اللسانيات الوظيفية .أحمد المتوكل (1)
الأخطاء اللغوية .التعبير الكتابي. الغة العربية (1)

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte