Dépôt DSpace/Manakin

الترويج السياحي الالكتروني المحلي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بخديجة, سميرة
dc.date.accessioned 2021-03-25T10:08:29Z
dc.date.available 2021-03-25T10:08:29Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17296
dc.description.abstract فهرس المحتويات 28 فهرس المحتويات الموضـــــــــــــــــــوع رقم الصفحة شكر وعرفان II الإهداء III مقدمة عــــــــامة أ- ج الفصل الأول : مدخل إلى السياحة تمهيــــــــد 02 المبحث الأول: ماهية السياحة وأهميتها 03 المطلب الأول : ماهية السياحة 03 المطلب الثاني: أهمية السياحة 04 المبحث الثاني :خصائص وأنواع السياحة وشروطها 06 المطلب الأول : خصائص السياحة 06 المطلب الثاني: أنواع السياحة 06 المطلب الثالث: شروط السياحة 08 المبحث الثالث: نتائج السياحة و المشاكل التي تواجهها. 10 المطلب الأول : الآثار الإيجابية للسياحة 10 المطلب الثاني : الآثار السلبية للسياحة 10 المطلب الثالث: المشاكل التي تواجه السياحة. 11 خلاصة الفصل الأول 12 الفصل الثاني: الترويج الالكتروني ودوره في السياحة المحلية تمهيـــــــــــــــد 14 المبحث الأول: ترويج السياحي الالكتروني 14 المطلب الأول: تعريف السياحة الالكترونية 15الخـــــــــاتمة : يعتبر الترويج السياحي الالكتروني المحلي من اهم العناصر التي تساعد على تنشيط القطاع السياحي المحلي وذلك لما له من اثر في التعريف بالوجهات السياحية المحلية وإبرازها لأصحاب المنطقة والسياح الغرباء عليها ولذا فانه يعتبر همزة وصل بين منطقة الجذب السياحي والسائح. ولقد كان للترويج السياحي الالكتروني محليا في الجزائر دور كبير في التوعية بالمخاطر التي يمكن أن تلحق بمنطقة الجذب السياحي فمن جهة فهو يقوم بإشهار المنطقة السياحية ومن جهة أخرى يقوم بحمايتها من التآكل الذي يمكن إن يصيبها من طرف السياح الأجانب والسياح المحليين وذلك من خلال التوعية المستمرة والمركزة فالسياحة اليوم أصبحت ضرورة حتمية في الجزائر إذ من الممكن أن تساهم مواردها في تنمية القطاع الاقتصادي وذلك إذا تم استغلال القطاع السياحي بشكل جيد وفعال وهذا ما تعمل به الجزائر اليوم عن طريق الترويج الالكتروني بغية التعريف بالمقصد السياحي الجزائري وترقيته محليا. المطلب الثاني : أهمية ومتطلبات السياحة الالكترونية 15خلاصة الفصل الثاني : للترويج السياحي اهمية بالغة في التعريف بالمقصد السياحي وذلك لجذب السياح ودفع المنتجات والخدمات السياحية نحوه بالاعتماد على المزيج الترويجي متكامل العناصر وفق خطط محكمة مرنة وواضحة الأهداف والاعتماد على وسائل ترويجية حديثة وأكثر فاعلية ومحفزة للسائح مما يساهم في تنمية وترقية القطاع السياحي والاقتصاد الوطني فاسياحة اليوم في الجزائر أصبحت ضرورة حتمية .خلاصة الفصل الأول : تعتبر السياحة ظاهرة اجتماعية وإنسانية عرفها الإنسان منذ نشأته فهي قديمة قدم الحياة وعريقة عراقة الت وعرفت هذه الظاهرة تطورات مستمرة وحضيت باهتمام الكثير من دول العالم خاصة الباحثين و الدارسين. كل هذا وذاك جعلنا نتكلم عن السياحة في فصلنا الأول حيث أحطنا بمفهومها واهميتها بالنسبة للفرد و و اقتصاد الوطن . كما ذكرنا خصائصها و أركانها وشروط قيامها ونتائجها ، وكأي موضوع لا يخلو من المشاكل فقد ذكرنا المشاكل التي تنتج عن السياحة وتعيق تطورها . المطلب الثالث: الترويج السياحي الالكتروني 16 en_US
dc.subject السياحة ،السياحة الالكترونية en_US
dc.title الترويج السياحي الالكتروني المحلي en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte