Résumé:
فيالتعليميةالمراحلأولىكونهاللتلميذ،بالنسبةهامةعمريةمرحلةالابتدائيةالمرحلةتشكلمتينة،وثقافيةعلميةقاعدةلبناءالتعليميةالعمليةأطرافجميعخلالهامنتسعىالتيالطفلحياةالمرحلةهذهوفي .المتقدمةالمراحلفيوالعلمياللغويرصيدهتنميةاستكمالإلىالتلميذمنهاينطلقبينهامنعامةبصفةوالحياتيخاصةبصفةالدراسيالمسارتعيقالتيالمشاكلمنمجموعةتظهرإلىوالتربيةالنفسعلماءبهااهتموقدالحاضر،الوقتفيهامةمكانةتحتلالتيالتعلمصعوباتإدراكوكذلك التعلم، صعوبات من يعانون الذين الأطفال أمور من الأمور أولياء اهتمام جانب تطويرفيصعوباتأهمهامنالتعلمصعوباتمنيعانونالذينالأطفالمنالعديدهناكأنالتربويون.كالكتابة