Dépôt DSpace/Manakin

دور المؤثرون الرقميون في تحسين سمعة المؤسسة دراسة ميدانية على مؤسسة جيزي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن صولة, احمد
dc.date.accessioned 2021-04-05T12:55:11Z
dc.date.available 2021-04-05T12:55:11Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17465
dc.description.abstract ملخص الدراسة: هدفت هذه الدراسة الى تناول موضوع العلاقات العامة الحديثة و التحول نحو التقنيات التي اتاحتها الانترنت و مواقع التواصل الاجتماعي و الاعتماد على المؤثرون الرقميون كأسلوب اتصالي حديث بغرض التسويق لصورة المؤسسة و الترويج للخدمات و المنتجات و المعلومات و خصوصا مع الاستخدام الهائل للمستهلكين و عامة الناس لمواقع التواصل الاجتماعي فالجميع اصبح يتابع هؤلاء المؤثرين عبر السوشيل ميديا و في جميع المجالات و تطرقنا الى اهمية اعتماد المؤسسات الحديثة على مثل هذه الاساليب الاتصالية الحديثة و من بينها قادة الرأي الجدد على مواقع التواصل , و اعتمدت في هذه الدراسة على المنهج المسحي من خلال استخدام الملاحظة كأداة في جمع المعلومات و قسمت دراستنا الى ثلاثة فصول الفصل الاول تطرقت فيه الى جميع الجوانب و الاطر المنهجية للدراسة بداية من الاسكالية و التساوؤلات و الفرضيات و اسباب اختيار الموضوع و اهداف الدراسة و تحديد المفاهيم و الدراسات السابقة اضافة الى الخلفية النظرية التي اعتمدناها في الدراسة و التطرق الى منهج و ادوات جمع البيانات و مجتمع البحث و العنية و كذالك الحدود الزمانية و المكانية , اما الفصل الثاني تطرقت الى المفاهيم الحديثة في العلاقات العامة تعرفاتها و التحولات الحديثة التي طرأت عليها و كذا تناول مفهوم الصورة الذهنية و عنصارها و كيفية بناء الصورة الذهنية ثم تطرقنا الى كيفية بناء سمعة المؤسسة على مواقع التواصل الاجتماعي و التي بين في هذه الاخيرة تعريفاتها و انواعها , اما الفصل الثالث تطرقت فيها الى موضوع المؤثرون الرقميون و انواعهم و كيف يعمل هؤلاء القادة الجدد و كذا استخدام المؤسسات لهذا النوع الاتصالي الجديد و التقنيات الحديثة و تناولت كيف يتم الاعتماد عليهم و معايير استخدامهم في المؤسسات الحديثة وفي الجانب التطبيقي تطرقنا الى استخدام المؤثرون الرقميون دراسة مسحية على عينة من متابعي صفحة جيزي على مواقع التواصل الاجتماعي تناولنا التعريف وبعض المعلومات عن المؤسسة اضافة الى جمعنا الكثير من المعلومات التي قمنا بتحليلها واستنتاج النتائج. الكلمات المفتاحية: العلاقات العامة الحديثة، سمعة المؤسسة، مواقع التواصل الاجتماعي، المؤثرون الرقميونStudy Summary: The study aims at addressing the issue of modern public relations and the shift toward reliance on digital influenters as a modern communication style for marketing the image of the organization and promoting services, products and information, especially with the huge use of social media sites by consumers and the general public The Sushil Media and in all fields we have addressed the importance of modern institutions relying on such modern communication methods, including new opinion leaders on communication sites. The study was based on the survey methodology by using observation as a tool for information collection and divided our study into three chapters of chapter I, which dealt with all aspects and methodological frameworks of the study, from housing, questions, hypotheses, reasons for choosing the topic, study objectives and conceptsetting The previous studies, in addition to the theoretical background we have adopted in the study, and the approach to the methods and tools of data collection, the research and technical community, and like these, temporal and spatial boundaries. The second chapter dealt with modern concepts in public relations, the recent changes that have taken place, the concept of mental image, its elements, and how to build mental image, and then how to build the reputation of the institution on social media, which in the latter have defined its definitions and types The third chapter deals with the issue of digital influencers, their types, how these new leaders work, and the use of institutions for this new type of communication and modern technologies, and how to rely on them and the standards of their use in modern institutions On the practical side we have addressed the use of the influencers The digital media survey on a sample of social media page followers we have covered the definition and some information about the organization, as well as the survey, where we have gathered a lot of information we have analyzed and concluded the results. en_US
dc.subject دور المؤثرون الرقميون،سمعة المؤسسة،مؤسسة جيزي en_US
dc.title دور المؤثرون الرقميون في تحسين سمعة المؤسسة دراسة ميدانية على مؤسسة جيزي en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte