Dépôt DSpace/Manakin

الدعاية الاعلامية من النظرية الى التطبيق

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author طيبي, عبد الله
dc.date.accessioned 2021-04-22T10:40:34Z
dc.date.available 2021-04-22T10:40:34Z
dc.date.issued 2020-01-15
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17737
dc.description.abstract إن الصراع الحضاري والإنساني في الوقت الراهن هو صراع معلوماتي, إعلامي, فكري, ثقافي, وهو كأي صراع بين متضادات النظم المعرفية يتشكل هذا الصراع من جوانب تتداخل فيما بينها بهدف حسم هذا الصراع, مما يؤدي في النهاية لتأسيس قاعدة معلوماتية إعلامية والتي تشكل البنية المادية لصناعة الرأي العام, وحركة الإعلام على أساس مادته المجتمعية, اعتمادا على المسح الميداني, والاستطلاع المعلوماتي, ويعرف هذا العنصر في علوم الاتصال بالإجراءات المساندة للمعلومات هذا من جهة ومن جهة ثانية هناك عامل مضاد على اعتبار لكل فعل رد فعل إذ هناك عامل مضاد يستهدف التأثير في الطرف الأخر ومنظومته الإعلامية التي سعى نحو تأسيسها بهدف تعطيلها أو خفض مستوى أدائها بأساليب الإعلام المضاد أو المعلومات الموجهة والدعاية والإشاعة والخداع المعلوماتي وحتى الإعاقة والتأثير المادي المعطل والمعيق للمنظومة الإعلامية المقابلة وعليه فلابد من تحصين المجتمع من تأثير الإعلام المضاد وصيانة التراث الإنساني والحضاري والموروث الثقافي من الضياع والتشويه وتمكين منظومتنا الوطنية بكفاءة الأداء. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة مستغانم en_US
dc.subject الرأي العام, الإعلام, الدعاية, الصراع, التأثير en_US
dc.title الدعاية الاعلامية من النظرية الى التطبيق en_US
dc.title.alternative دراسة فنية في آليات التلقي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte