Dépôt DSpace/Manakin

جماليات الخطاب الاشهاري في الجزائر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن هلال, سارة العالية
dc.date.accessioned 2021-04-25T08:59:27Z
dc.date.available 2021-04-25T08:59:27Z
dc.date.issued 2020-10-18
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17748
dc.description.abstract ينطوي المطبوع الإشهاري على شقين متلازمين: شق وظيفي يتمثل في الترويج وشق آخر جمالي، وكلاهما معاً يحققان اتصالا بصريا ناجحا. ويعتبر الملصق الإشهاري أول مظاهر التصميم الغرافيكي. إن هذا الفن وإن كان مستقلا بذاته إلاّ أنه نتاج تأثير مهم للقيم الجمالية الفنية الحديثة. وعليه، يطرح إشكال البحث مكانة القيم الجمالية ضمن تصاميم المطبوعات الإشهارية في الجزائر، ويتمثلُ الهدف من الدراسة في التعرف على أهم المعايير الجمالية والفنية التي تضبط المطبوعات الإشهارية بوجه عام، والمطبوع الإشهاري الجزائري بوجه خاص. واعتمدنا في تحليل الخطاب الاشهاري المطبوع على المنهج التحليلي بأدوات وصفية. إن تضمين الجمالية في المطبوعات الإشهارية انطلاقا من فهم العلاقات التركيبية لمختلف العناصر هو ما يجب أن يسعى المصممون الجزائريون إلى تحقيقه في منجزاتهم، فلا تتحقق وظيفة الترويج كاملة دون الجمالية كما لا أهمية للجمالية دون تحقيق الوظيفة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة مستغانم en_US
dc.subject التصميم الغرافيكي،الخطاب الاشهاري، المطبوع الإشهاري، القيم الجمالية، الترويج، العلاقات التركيبية، المصممون الجزائريون. en_US
dc.title جماليات الخطاب الاشهاري في الجزائر en_US
dc.title.alternative المطبوعات الاشهارية أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte