Résumé:
يعالج البحث الموسوم ب الاستراتيجيات الحديثة لتعليم اللغات الأجنبية في المدرسة الجزائرية العملية التعليمية التعلمية للغات الأجنبية، فيحاول بذلك تحقيق أغراضها، وبذلك يجب أن يكون مرتبطا بنظرة المدرسة للحياة الطيبة، وبصورة عامة إن كلمة استراتيجية لم تعُد تعني قراءة في المنهاج والتقويم أو تطبيق المقررات فقط، بل أصبحت تتعداه لبعث حركة تربوية جديدة تجعل المجتمع يواكب جميع التغييرات بفضل التقنيات الحديثة انطلاقا من منظومة بأربعة عناصر رئيسية: أهداف، محتوى، أنشطة وطرائق التدريس، التقويم وأساليبه. باعتبار أن جل أهداف هذه العناصر منصبّة على نجاح المتعلمين.
.